آخر الأخبار
مهرجان عيساوة بمكناس في دورته الرابعة من 17 الى 20 دجنبر

مهرجان عيساوة بمكناس في دورته الرابعة من 17 الى 20 دجنبر

الثلاثاء, 16 ديسمبر, 2014 إلى 16:21

الرباط – تعيش العاصمة الإسماعلية مكناس على إيقاعات عيساوة بين الفترة الممتدة من 17 إلى 20 دجنبر الجاري، في إطار الطبعة الرابعة من مهرجان عيساوة الذي يحتفي هذا العام باسم فنان الملحون الراحل الحسين التولالي، كرمز فني للمدينة من جهة، وللدور الكبير الذي لعبه في إغناء اللون العيساوي الذي تغنت طوائفه ومقدموه بالعديد من قصائد الملحون التي أداها الراحل من جهة أخرى.

وتقدم الطبعة الرابعة من مهرجان عيساوة، التي ينظمها المجلس الجهوي مكناس تافيلالت بتعاون مع جمعية مكناس للثقافة والتنمية، فرجة فنية غنية متنوعة بين اللون العيساوي والفن العصري، حيث يلتقي الجمهور المكناسي في افتتاح هذه التظاهرة مساء يوم الأربعاء 17 من الشهر الجاري مع كرنفال شعبي تشارك فيه عدة طوائف عيساوية وتقدم ضمنه لوحات عدة من الفن العيساوي.

اقرأ أيضا

حجز مبالغ مهمة بالدرهم والعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:51

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، اليوم السبت، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:43

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

ملتقى كيب كينو لالعاب القوى .. العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 موانع

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:13

فاز العداء المغربي ، البطل الأولمبي سفيان البقالي ،اليوم السبت بسباق 3000 متر موانع خلال مشاركته في ملتقى كيب كينو الكلاسيكي لألعاب القوى ،الذي احتضنته العاصمة الكينية نايروبي .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading