آخر الأخبار
موازين 2024: مغني الراب الفرنسي “لا فيف” يحيي حفلا مبهرا بمنصة أبي رقراق

موازين 2024: مغني الراب الفرنسي “لا فيف” يحيي حفلا مبهرا بمنصة أبي رقراق

الأحد, 23 يونيو, 2024 - 21:48

الرباط – أتحف مغني الراب الفرنسي “لافيف”، مساء أمس السبت، الجمهور، خلال حفل موسيقي مبهر على منصة أبي رقراق، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين، إيقاعات العالم.

في جو من الحماس، صعد مغني الراب الفرنسي المنصة وسط تصفيق معجبيه من مختلف المشارب. بفضل طاقة المعدية، تمكن “لافيف” من التفاعل مع جمهوره من خلال أخذه في رحلة إيقاعية مثيرة.

منذ النغمات الأولى، سرت موجة من الحماس بين الجمهور الذين انجذبوا للإيقاعات الآسرة للموسيقى. ومن خلال أداء أشهر أغانيه، تمكن جوهرة الراب الفرنسي من أسر جمهوره، وخلق تواصل فوري مع معجبيه.

ولد “لافيف”، واسمه الحقيقي لويس أمبرواز، في 26 يونيو من سنة 1999 في بلدة فونتيناي سو بوا في فال دو مارن. وهو عضو في حركة الموجة الموسيقية الجديدة لموسيقى الهيب هوب الفرنسية.

في 15 دجنبر 2021، نشر مشروعه “ERRR”، وحقق الألبوم نجاحا حقيقيا وحصلت الأغنية المنفردة “Mauvais payer” على الميدالية الذهبية سنة 2022، والبلاتينية سنة 2023. وقد أكسبه هذا المشروع نوعا من الاعتراف من لدن الجمهور الفرنسي، في إشادة بالجيل الجديد من موسيقى الهيب هوب الفرنسية.

في 23 نونبر 2023، أصدر المقطع الأول من الألبوم بعنوان “Loyal”، والذي مثل عودته وتضمن 18 أغنية.

وعلى غرار الدورات السابقة، تقدم الدورة 19 لمهرجان موازين-إيقاعات العالم (21-29 يونيو)، المنظم بمبادرة من جمعية مغرب الثقافات تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، برنامجا غنيا يضم نجوما كبارا للأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

اقرأ أيضا

مهرجان العيطة المرساوية.. سهرة فنية متميزة بمدينة سطات نجمتها الأغنية الشعبية المغربية

السبت, 20 يوليو, 2024 في 21:42

كان جمهور مدينة سطات، مساء أمس الجمعة، على موعد مع سهرة فنية متميزة، جمعت نجوم الأغنية الشعبية سعيد الصنهاجي، وسعيد ولد الحوات، إضافة إلى العايدي قربال، في إطار مهرجان العيطة المرساوية.

موسم أصيلة يشرح العلاقة بين الفن المعاصر وخطاب الأزمة

السبت, 20 يوليو, 2024 في 19:58

خصص موسم أصيلة الثقافي الدولي، ثاني ندواته، المنعقدة يومي الجمعة والسبت، لسبر معالم وضعية الفن المعاصر، لاسيما في ظل خطاب الأزمة الذي يخيم على تحليلات النقاد والفنانين ومهنيي الفنون.

المملكة المتحدة.. المغرب يشارك في المعرض العالمي للطيران “إير تاتو”

السبت, 20 يوليو, 2024 في 17:52

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، شارك المغرب في المعرض الملكي الجوي الدولي “إير تاتو”، أحد أكبر المعارض العالمية للطيران، الذي يقام من 19 إلى 21 يوليوز الجاري في قاعدة فيرفورد التابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية بغرب إنجلترا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية