موجة ثالثة لعدوى الفيروس في هونغ كونغ: سكان المدينة سيخضعون لاختبار طوعي

موجة ثالثة لعدوى الفيروس في هونغ كونغ: سكان المدينة سيخضعون لاختبار طوعي

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 إلى 9:41

شنغهاي – تتوقع سلطات هونغ كونغ أن يشارك 5 ملايين شخص في برنامج طوعي ضخم لاختبار فيروس كورونا، حسبما ذكرت وزيرة الصحة في المدينة.

وقالت وزيرة الغذاء والصحة صوفيا تشان سيو تشي إنه في حين لم يتم بعد الانتهاء من تفاصيل الاختبار، سيتعين على الراغبين في المشاركة، التسجيل في هذه العملية التي سيقودها فريق صيني يضم 60 خبيرا طبيا.

وكانت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ كاري لام قد أعلنت عن الخطة يوم الجمعة الماضية، مشيرة إلى أنه تم اختيار ثلاثة مختبرات صينية للمساعدة في اجراء الاختبارات .

وتبذل سلطات هونغ كومغ جهودا حثيثة للتصدي لموجة ثالثة قاتلة من حالات العدوى بكوفيد-19 منذ أوائل يوليوز الماضي، مع ظهور 4079 حالة إصابة مؤكدة و 54 حالة وفاة حتى الآن.

وأضافت الوزيرة أن المدينة تجري اختبارات جماعية لمختلف الفئات المعرضة لخطر الإصابة مثل سائقي سيارات الأجرة والعاملين في مجال الرعاية الصحية، مبرزة أنه تم، حتى الآن، فحص أكثر من 160 ألف شخص وضبط 18 حالة إصابة.

وفي حين أن تفاصيل خطة الاختبار لا تزال قيد الإعداد، قالت تشان إنها تدرك أنه سيكون من الصعب على بعض سكان المدينة تقديم عيناتهم الخاصة بشكل صحيح، مضيفة أنها ستبحث مع خبراء الصحة ما إذا كان من الممكن إنشاء محطات لأخذ العينات.

 

 

 

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.