آخر الأخبار
موجة حر مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

موجة حر مرتقبة من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المملكة (نشرة إنذارية)

الأربعاء, 3 أبريل, 2024 - 13:02

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، ابتداء من يوم غد الخميس إلى غاية يوم السبت المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، من الخميس إلى السبت، بالفقيه بنصالح وبني ملال وسطات وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش وأزيلال والحوز واليوسفية وشيشاوة وتارودانت وطاطا وطانطان وكلميم وسيدي إفني وأسا الزاك وطرفاية والعيون وبوجدور والسمارة ووادي الذهب ووأسرد.

كما يرتقب، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 39 درجة، بعد غد الجمعة، بكل من القنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم والصخيرات-تمارة والخميسات وسلا والرباط والجديدة وسيدي بنور والنواصر والمحمدية ومديونة وبنسليمان وبرشيد والدار البيضاء وآسفي والصويرة واشتوكة-آيت بها وأكادير-اداوتنان وإنزكان-آيت ملول وتزينت.

ومن المتوقع أيضا، بحسب النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 34 و 38 درجة، من الجمعة إلى السبت، بكل من وجدة -أنكاد وبركان والدرويش والناظور وجرسيف وتاوريرت.

اقرأ أيضا

إيقاعات “التانغو”، مسك ختام الدورة الـ20 الاستثنائية لمهرجان ربيع الموسيقى للصويرة

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 20:49

أسدل الستار، صباح اليوم الأحد، على الدورة العشرين لمهرجان ربيع الموسيقى للصويرة، بتنظيم حفل موسيقي رائع على إيقاعات التانغو الراقصة، من تقديم مجموعة “Quinteto Respiro” العالمية.

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (مباراة الترتيب).. ليبيا تحرز المركز الثالث على حساب مصر (بركلات الترجيح 3-1) وتتأهل للمونديال

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 20:33

أحرز المنتخب الليبي المركز الثالث في منافسات النسخة السابعة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، وتأهل لكأس العالم المقبل في هذا الصنف الرياضي بأوزبكستان، عقب فوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح (3-1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية قاعة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

منظمة حقوقية شيلية..البوليساريو عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها

الأحد, 21 أبريل, 2024 في 20:13

أدانت “مؤسسة حقوق الإنسان بلاحدود” الشيلية بشدة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي تمارسها البوليساريو في مخيمات تندوف بالجزائر، معتبرة أن الجبهة الانفصالية عامل مزعزع للاستقرار في منطقة شمال إفريقيا برمتها.