آخر الأخبار
موراتينوس يثمن عاليا التزام جلالة الملك بتعزيز أسس السلام العالمي

موراتينوس يثمن عاليا التزام جلالة الملك بتعزيز أسس السلام العالمي

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 22:33

جنيف – ثمن الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميغيل أنغيل موراتينوس عاليا، اليوم الاثنين بجنيف، التزام جلالة الملك محمد السادس بتعزيز فضاءات الحوار الثقافي والتعايش، وتوطيد أسس السلام على الصعيد العالمي.

وفي لقاء نظمه على شرفه مكتب الأمم المتحدة في قصر الأمم ، أشاد السيد موراتينوس بجلالة الملك محمد السادس على المبادرات النبيلة التي اتخذها جلالته لفائدة تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل بين الأمم وحماية أماكن العبادة والحفاظ على التراث الثقافي والروحي لمختلف الديانات.

وفي رده على تدخل السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف ، السيد عمر زنيبر ، الذي جدد دعم المغرب لجهود هذه الهيئة التابعة للأمم المتحدة ، أبرز السيد موراتينوس الدور الرائد للمغرب ، تحت قيادة جلالة الملك، في إشاعة قيم التسامح والانفتاح والتعايش بين الأديان والحضارات.

وفي هذا الصدد، سلط الضوء على الأهمية التي يوليها الدستور المغربي لتعزيز وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش وحماية المواقع الدينية.

وشكل هذا الاجتماع فرصة لمناقشة تدابير حماية المواقع الدينية والحفاظ على طابعها المقدس.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة دعا، يوم الجمعة الماضي ، تحالف الحضارات إلى إعداد خطة عمل بهدف إشراك منظومة الأمم المتحدة بشكل كلي في حماية الأماكن الدينية. وتأتي هذه الدعوة بعد الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا.

اقرأ أيضا

ملتقى سجلماسة لفن الملحون.. تنظيم مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات

السبت, 20 أبريل, 2019 في 19:25

نظمت، اليوم السبت بأرفود (إقليم الرشيدية)، مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات في أداء وإنشاد فن الملحون، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

زيارة بابا الفاتيكان للمغرب “خطوة مباركة” لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين الديانات (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:51

أكد الكاتب العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال، الشيخ خليفة لو، اليوم السبت بدكار، أن زيارة بابا الفاتيكان للمغرب نهاية شهر مارس المنصرم، بدعوة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، شكلت “خطوة مباركة لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين أتباع الديانات”.

انطلاق المنافسات النهائية للدورة الـ15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي (العصبة الأولى)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:46

انطلقت عشية اليوم السبت المنافسات النهائية للدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى غاية يوم غد الأحد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading