آخر الأخبار
موراتينوس يثمن عاليا التزام جلالة الملك بتعزيز أسس السلام العالمي

موراتينوس يثمن عاليا التزام جلالة الملك بتعزيز أسس السلام العالمي

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 22:33

جنيف – ثمن الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، ميغيل أنغيل موراتينوس عاليا، اليوم الاثنين بجنيف، التزام جلالة الملك محمد السادس بتعزيز فضاءات الحوار الثقافي والتعايش، وتوطيد أسس السلام على الصعيد العالمي.

وفي لقاء نظمه على شرفه مكتب الأمم المتحدة في قصر الأمم ، أشاد السيد موراتينوس بجلالة الملك محمد السادس على المبادرات النبيلة التي اتخذها جلالته لفائدة تعزيز الحوار والتفاهم المتبادل بين الأمم وحماية أماكن العبادة والحفاظ على التراث الثقافي والروحي لمختلف الديانات.

وفي رده على تدخل السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف ، السيد عمر زنيبر ، الذي جدد دعم المغرب لجهود هذه الهيئة التابعة للأمم المتحدة ، أبرز السيد موراتينوس الدور الرائد للمغرب ، تحت قيادة جلالة الملك، في إشاعة قيم التسامح والانفتاح والتعايش بين الأديان والحضارات.

وفي هذا الصدد، سلط الضوء على الأهمية التي يوليها الدستور المغربي لتعزيز وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش وحماية المواقع الدينية.

وشكل هذا الاجتماع فرصة لمناقشة تدابير حماية المواقع الدينية والحفاظ على طابعها المقدس.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة دعا، يوم الجمعة الماضي ، تحالف الحضارات إلى إعداد خطة عمل بهدف إشراك منظومة الأمم المتحدة بشكل كلي في حماية الأماكن الدينية. وتأتي هذه الدعوة بعد الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا.

اقرأ أيضا

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بقلعة السراغنة

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 17:25

أحالت مصالح المنطقة الأمنية الإقليمية بقلعة السراغنة، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض بواسطة دراجة نارية.

اليوم العالمي للبيئة: السيدة الوافي تؤكد على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 15:20

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك والحرص على ديمومته للأجيال الحاضرة والقادمة

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقاتالبرلمانية والثنائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading