موراتينوس يعرب عن امتنانه لجلالة الملك لانعقاد القمة العالمية لتحالف الحضارات لسنة 2020 بالمغرب

موراتينوس يعرب عن امتنانه لجلالة الملك لانعقاد القمة العالمية لتحالف الحضارات لسنة 2020 بالمغرب

الأحد, 22 سبتمبر, 2019 إلى 22:02

الأمم المتحدة (نيويورك) – أعرب الممثل السامي للامم المتحدة لتحالف الحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللمملكة المغربية التي ستستضيف في السنة المقبلة القمة العالمية لتحالف الحضارات لسنة 2020، بهدف المساهمة بشكل أكبر في تعزيز العلاقات بين الثقافات والأديان عبر العالم.

وقال موراتينوس، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها اليوم الأحد في نيويورك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، “أنا ممتن لجلالة الملك وللمغرب على الثقة التي وضعوها في تحالف الحضارات لعقد هذه القمة في المملكة العام المقبل”.

وأضاف وزير الخارجية الاسباني الأسبق أن “الامر يتعلق بقمة بالغة الأهمية (…) لن تركز فقط على العلاقات بين دول العالم العربي والإسلامي مع الغرب، بل أيضا على إفريقيا وأمريكا اللاتينية”.

وبخصوص فحوى المباحثات التي أجراها مع السيد بوريطة، قال الممثل السامي لتحالف الحضارات إنها همت “علاقات التعاون الممتازة القائمة بين المغرب والتحالف، والتي توفر أرضية للتباحث ليس فقط حول الحوار بين الأديان والثقافات، بل أيضا حول قضايا الوقاية والوساطة ومكافحة الإرهاب”.

وأكد في هذا الصدد “إننا بصدد الاشتغال على جميع القضايا، سواء تعلق الأمر بالوقاية أو الوساطة أو مكافحة الإرهاب”.

وتم إحداث تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة سنة 2005 بمبادرة من إسبانيا وتركيا، تحت رعاية الأمم المتحدة، بهدف بناء علاقات أفضل بين الثقافات عبر العالم.

ويرى السيد موراتينوس أن ثمة حاجة ،أكثر من أي وقت مضى، لتحالف الحضارات في عالم موسوم باضطرابات وتوترات ثقافية ودينية، وذلك للحد من هذه التوترات وتشجيع المزيد من الاحترام والتفاهم المتبادل.

اقرأ أيضا

السيد أخنوش: صرف 350 مليون درهم لحد الآن لفائدة الفلاحين المتضررين من قلة التساقطات برسم الموسم الفلاحي الجاري

الإثنين, 1 يونيو, 2020 في 19:48

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، بأن غلافا ماليا بقيمة 350 مليون درهم تم صرفه، لحد الآن، لفائدة الفلاحين المتضررين من قلة التساقطات برسم الموسم الفلاحي الجاري.

كوفيد-19 .. نسبة الشفاء بجهة مراكش آسفي تصل إلى 93,6 في المئة

الإثنين, 1 يونيو, 2020 في 19:44

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أن نسبة الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، بلغت 93,6 في المئة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، حيث ارتفعت الحصيلة الإجمالية لعدد المتعافين إلى 1253 حالة شفاء.

استبعاد 91 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بإقليم ورزازات

الإثنين, 1 يونيو, 2020 في 19:41

بلغ عدد الحالات المستبعدة حول احتمال الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين، على مستوى إقليم ورزازات، 91 حالة.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading