آخر الأخبار
موريتانيا : بيت مال القدس ينظم معرض للمنتوجات ذات المنشأ الفلسطيني

موريتانيا : بيت مال القدس ينظم معرض للمنتوجات ذات المنشأ الفلسطيني

الأربعاء, 15 مارس, 2023 - 19:20

نواكشوط – نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف معرضا للمنتجات ذات المنشأ الفلسطيني من القدس، وذلك على هامش منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق، اليوم الأربعاء، بنواكشوط.

وأكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوكالة لمساعدة التجار و الجمعيات المنتجة في القدس على تسويق منتجاتها، من خلال منصة (الدلالة) للتجارة الاجتماعية والتضامنية التي أطلقتها الوكالة لهذا الغرض.

وأبرز السيد الشرقاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشروع منصة (الدلالة) يجسد ترجمة عملية لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، القاضية بتنفيذ مشاريع ملموسة يعود أثرها المباشر على المدينة المقدسة ومؤسساتها وسكانها.

وأضاف أن المنصة بدأت بتسويق أزيد من 50 منتجا، تتوزع على الألبسة والحلي والاكسسوارات، والمنسوجات والفخار، والخشب، وبعض منتجات الجمعيات كمواد التجميل والصابون والأواني وغيرها، من الاعمال الممولة في الأصل ضمن برنامج “مبادرات أهلية للتنمية البشرية في القدس”، الذي يستهدف دعم نشاط جمعيات السيدات والشباب المقدسيين.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس الشريف تضع منصة (دلالة) للتسويق الإلكتروني للمنتجات الفلسطينية، رهن إشارة الهيئات والمؤسسات الإنتاجية والجمعيات الحرفية في القدس لتسويق منتجاتها، في إطار تضامني، يعود بالنفع على هذه الهيئات والمؤسسات والجمعيات.

ووفق الوكالة، فإن من شأن هذه المنصة أن تقرب أعمال الصناع والصانعات في المدينة المقدسة من الأسواق العربية والدولية وتمنحهم الفرصة للتعريف بمنتجاتهم وعرضها، بالشكل الأمثل، على من يطلبونها من المستهلكين، أفرادا أو جماعات.

وتشجيعا للهيئات والمؤسسات والجمعيات المنتجة، تضع الوكالة، الذراع التنفيذي للجنة القدس الشريف، كل الإمكانيات المبرمجة في إطار مشروع: “مبادرات أهلية لبرنامج مستدام للتنمية البشرية في القدس” لتعزيز مهارات المنتجين وتطوير الإنتاج وتحسين جودته والرفع من تنافسيته في الأسواق الداخلية والخارجية.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس التي تأسست سنة 1998 قد دأبت بتوجيهات من صاحب جلالة الملك الملك محمد السادس، على أداء مهمتها النبيلة من خلال عمل ميداني متواصل يروم صيانة الهوية الحضارية للمدينة المقدسة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية للساكنة المقدسية ودعم صمودها وبقائها في القدس.

اقرأ أيضا

أبوجا: المغرب يشارك في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 21:40

تشارك المملكة المغربية في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب، الذي ينعقد بأبوجا يومي 22 و23 أبريل الجاري تحت شعار “تعزيز التعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي للتهديد الإرهابي في أفريقيا”.

كرة القدم داخل القاعة .. بعد التربع على القمة إفريقيا، أنظار أسود الأطلس تتجه صوب كأس العالم

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 19:56

تألق منتخب أسود الأطلس خلال كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة على أرضه، والتي هيمنوا على مجرياتها بشكل واضح، وحصدوا العلامة الكاملة بإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، والتأهل لكأس العالم بأوزبكستان.

جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان بعد غد الأربعاء لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 17:54

يعقد مجلسا النواب والمستشارين، بعد غد الأربعاء، جلسة عمومية مشتركة تخصص لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.