آخر الأخبار
موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

موظفان للشرطة يضطران لإشهار سلاحهما الوظيفي لتوقيف شخصين عرضا عناصر الشرطة لتهديدات جدية بكل من طنجة وفاس

الجمعة, 3 يوليو, 2020 إلى 14:58

 

الرباط – اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة ، وذلك في تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن شرطة النجدة بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة كانت قد تدخلت لتوقيف حارس ليلي، من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، وذلك بعدما هدد مستخدمي محطة لبيع المحروقات بواسطة السلاح الأبيض، كما أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة التي اضطرت لإشهار السلاح الوظيفي بشكل احترازي، مما أفضى لتوقيف المعني بالأمر.

 

وبمدينة فاس، يضيف المصدر ، تدخلت عناصر شرطة النجدة لتوقيف أشخاص كانوا في حالة سكر متقدمة وعرضوا سلامة المواطنين للخطر، وهو ما اضطر حارس أمن لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستعماله، بعدما تم تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي كان قد أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دوريات الشرطة.

 

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن مصالح الشرطة القضائية في كل من طنجة وفاس احتفظت بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

 

اقرأ أيضا

لقاء تواصلي بمراكش مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 23:55

نظمت ولاية جهة مراكش آسفي، اليوم الاثنين، لقاء تواصليا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، وذلك في إطار اليوم الوطني للمهاجر الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “مشاركة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تفعيل الأوراش الكبرى للمملكة”.

وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب تطلق مبادرة لدعم تقييم سياسات التشغيل وسوق الشغل

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 20:34

أطلقت وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب مبادرة لدعم تقييم سياسات التشغيل وسوق الشغل في المغرب (Lab Emploi) ، وذلك بتعاون مع شركائها المؤسساتيين والأكاديميين.

النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة

الإثنين, 10 أغسطس, 2020 في 19:57

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، السيد معاد لمرابط، اليوم الاثنين:

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading