آخر الأخبار
مونديال 2022.. المغرب يحقق إنجازا عربيا في تاريخ كأس العالم

مونديال 2022.. المغرب يحقق إنجازا عربيا في تاريخ كأس العالم

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 إلى 20:25

الدوحة  – حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، انتصارا تاريخيا على نظيره منتخب إسبانيا ، ليحجز أسود المغرب مقعدا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم “فيفا قطر 2022″، لأول مرة في تاريخ المنتخب.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا للمنتخبات العربية في المونديال ، بعدما أصبح أول منتخب عربي يبلغ الدور ربع النهائي في تاريخ مشاركات العرب ببطولة كأس العالم، وذلك خلال المونديال الذي يقام لأول مرة في دولة عربية.

أسود الأطلس نجحوا في التفوق على المنتخب الإسباني – بطل العالم عام 2010 – بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي للقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “المدينة التعليمية”، بالتعادل السلبي ، ليتم الاحتكام لضربات الترجيح التي ابتسمت لصالح المغرب بنتيجة 3-0، بفضل تألق حارس العرين ياسين بونو.

أبناء الناخب الوطني وليد الركراكي ، نجحوا في تسجيل ثلاث ركلات ترجيح عن طريق عبد الحميد صابري وحكيم زياش وأشرف حكيمي، فيما أهدر بدر بانون ضربة وحيدة تصدى لها الحارس الإسباني أوناي سيمون.

ولعب ياسين بونو دور البطولة ، بعدما تصدى لضربتين من المنتخب الإسباني بأقدام كارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، فيما تصدى القائم لركلة بابلو سارابيا.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا يحدث لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم، حيث حجز المنتخب تذكرة التأهل للدور ربع النهائي لمونديال 2022، إذ لم يسبق لأي منتخب عربي التواجد في هذا الدور.

وكانت أبرز إنجازات المنتخبات العربية في كأس العالم، هو بلوغ دور الـ 16 فقط ، وحدث ذلك ثلاث مرات فقط قبل مونديال 2022، عن طريق منتخب المغرب في نسخة 1986 بالمكسيك ، ومنتخب السعودية في نسخة 1994 بأمريكا ، ومنتخب الجزائر في نسحة 2014 بالبرازيل.

وأصبح المنتخب المغربي السفير العربي الوحيد المتواجد في المونديال القطري، وذلك بعد خروج المنتخبات العربية الثلاثة الأخرى “قطر والسعودية وتونس”، من دور المجموعات.

وسيواجه المنتخب الوطني في الدور ربع النهائي للمونديال الحالي ، الفائز من مباراة منتخبي البرتغال وسويسرا.

اقرأ أيضا

كأس العالم للأندية (ربع النهاية).. الأهلي المصري يتأهل إلى نصف النهاية بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي 1-0

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:55

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهاية كأس العالم للأندية (المغرب 2022)، عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، برسم ربع نهائي المسابقة.

إقليم إفران: مؤسسة محمد الخامس للتضامن تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:30

تواصل مؤسسة محمد الخامس للتضامن تقديم المساعدات اللازمة للسكان القرويين بإقليم إفران المتضررين من موجة البرد الشديد التي تجتاح الإقليم حاليا.

كأس العالم للأندية (ربع النهائي)..إقصاء الوداد الرياضي عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5)

السبت, 4 فبراير, 2023 في 21:11

أقصي فريق الوداد الرياضي من كأس العالم للأندية (المغرب 2022) ، عقب هزيمته أمام الهلال السعودي بالضربات الترجيحية (3-5) ، بعد انتهاء الشوطين الأصلي والاضافي (1-1) ، في المباراة التي جمعتهما ، اليوم السبت على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي البطولة.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي