آخر الأخبار
ميناء طنجة المتوسط.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و355 كيلوغرام من مخدر الكوكايين

ميناء طنجة المتوسط.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات وحجز طن و355 كيلوغرام من مخدر الكوكايين

الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 إلى 20:38

الرباط – تمكنت مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، اليوم الاثنين، من إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وحجز ما مجموعه طن و355 كيلوغرام من مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن تنفيذ هذه العملية الأمنية النوعية يندرج في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.

وأوضح المصدر ذاته أن إجراءات المراقبة والتفتيش التي باشرتها مصالح الأمن الوطني أسفرت عن الاشتباه في طريقة ختم إحدى الحاويات المحمولة على متن باخرة للنقل البحري، تحمل علم دولة أوروبية، كانت قد انطلقت من أحد الموانئ بدولة البرازيل ومتوجهة صوب مينائي أنفرس وPortbury، وهو ما استدعى إخضاعها لتفتيش دقيق بواسطة الفرق السينوتقنية مكن من اكتشاف وحجز شحنات الكوكايين المهربة ملفوفة ومخبأة داخل أربعين حقيبة سوداء اللون.

وتشير المعاينات والخبرات التقنية المنجزة، حسب البلاغ، إلى أن طريقة تهريب هذه الشحنة القياسية من مخدر الكوكايين راهنت على الأسلوب الإجرامي المعروف ب (rip-on/rip-off)، والذي يتمثل في إقدام المهربين في بلد الشحن على كسر الأختام الرسمية التي تضعها إدارات الجمارك على أبواب الحاويات الموجهة للتصدير، ليتسنى لهم شحن مخدر الكوكايين في واحدة أو أكثر من تلك الحاويات التي تكون قد خضعت للمراقبة وتم ختمها، وبعد ذلك يتم إعادة وضع أختام جديدة لكن بطريقة مزيفة وغير مشروعة.

وخلص البلاغ إلى أنه قد عهد بمهمة البحث والتحري في هذه القضية إلى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وروابطها الإقليمية والدولية.

 

 

 

اقرأ أيضا

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (الدورة الثانية).. فريق الفتح الرياضي يفوز على فريق جمعية سلا 85-67

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 21:46

فاز فريق الفتح الرياضي على فريق جمعية سلا (85-67)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، بقاعة ابن رشد بالرباط ،برسم الدورة الثانية من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة (مجموعة الجنوب).

وزارة الصحة تكذب ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية ضد عدد من مسؤوليها (بلاغ)

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:45

كذبت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم السبت، ادعاءات منقولة إعلاميا حول شكاية لإحدى الجمعيات ضد عدد من مسؤولي الوزارة.

كأس العرب 2021.. المنتخب المصري يبلغ ربع النهائي بتفوقه على نظيره السوداني 5-0

السبت, 4 ديسمبر, 2021 في 19:43

بلغ المنتخب المصري ربع نهائي بطولة كأس العرب، وذلك عقب تفوقه على نظيره السوداني بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في دور المجموعات.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية