• Accueil
آخر الأخبار
“نادي أصدقاء المغرب في إسبانيا” يدين الاعتداء الشنيع على قنصلية المغرب بفالنسيا ويؤيد جهود المغرب للبحث عن حل لقضية الصحراء

“نادي أصدقاء المغرب في إسبانيا” يدين الاعتداء الشنيع على قنصلية المغرب بفالنسيا ويؤيد جهود المغرب للبحث عن حل لقضية الصحراء

السبت, 21 نوفمبر, 2020 إلى 16:51

    مدريد – أدان “نادي أصدقاء المغرب في إسبانيا” بأشد العبارات، الاعتداء الشنيع الذي استهدف مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا، وعبر عن تأييده المطلق ودعمه لجهود المغرب في البحث عن حل عادل ودائم لقضية الصحراء.

    واستنكر “نادي أصدقاء المغرب في إسبانيا” في بيان له، الفعل الإجرامي الذي ارتكبته شرذمة من الموالين لـ “البوليساريو” ضد القنصلية العامة للمغرب بفالنسيا، والذي شكل “انتهاكا صارخا لحرمة وسلامة وهيبة مقر القنصلية، وخرقا سافرا وخطيرا لمبادئ وقيم اتفاقيات فيينا حول العلاقات الدبلوماسية والقنصيلة”.

   وأكد النادي أنه “لا يمكن لأية مظاهرة تنظم في إطار الحق في التجمع أن تتحول إلى أعمال غير قانونية تتعارض بشكل جوهري مع سيادة القانون والتعايش الديموقراطي”.

   وعبر نفس المصدر عن تأييده المطلق لقرار الحكومة الإسبانية “العمل على المزيد من توضيح الحقائق حول خطورة هذه الأفعال الإجرامية والحزم الذي أعلنته لاتخاذ جميع التدابير المناسبة، من أجل ضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا، ولاسيما البعثات الدبلوماسية المغربية”.

   وجدد النادي “تأييده ودعمه المطلق لمقترحات وجهود المغرب في البحث عن حل قابل للتطبيق عادل ودائم لقضية الصحراء”.

اقرأ أيضا

الكركارات: دومينيكا تدين أعمال الاستفزاز وقطع الطرق التي ارتكبتها ميليشيات “البوليساريو”

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 20:09

عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والعلاقات مع المغتربين لكومنولث دومينيكا، اليوم الاثنين، عن إدانة دومينيكا لأعمال الاستفزاز وقطع الطرق التي ارتكبتها ميليشيات “البوليساريو” في المنطقة العازلة الكركارات.

وكالة أنباء يابانية تبرز الدعم الدولي الواسع لتحرك المغرب لحماية أراضيه وحرية التنقل عبر حدوده

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 20:06

أبرزت وكالة الأنباء اليابانية الخاصة “بان أورينت نيوز”، اليوم الاثنين، الدعم الدولي الواسع لتحرك المغرب من أجل حماية أراضيه وضمان حرية التنقل عبر حدوده.

الصحراء.. جمعيات مغربية في فرنسا تعبر عن دعمها للتدابير المتخذة من طرف المملكة

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 في 18:52

عبرت جمعيات مغربية في فرنسا عن دعمها للتدابير التي اتخذها المغرب في إطار الدفاع عن وحدته الترابية.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading