• Accueil
ناشطة في البوليساريو تكشف عن محنة أسر الصحراويين المختفين في معتقلات الانفصاليين جنوب غرب الجزائر

ناشطة في البوليساريو تكشف عن محنة أسر الصحراويين المختفين في معتقلات الانفصاليين جنوب غرب الجزائر

الأربعاء, 11 مارس, 2020 إلى 19:15

جنيف – كشفت الناشطة في جبهة البوليساريو لمعدلة زروك ،اليوم الأربعاء في جنيف ، أمام مجلس حقوق الإنسان ، عن محنة أسر الصحراويين المختفين في مراكز الإحتجاز السرية للانفصاليين جنوب غرب الجزائر.

وفي مداخلة لها في إطار الدورة ال43 لمجلس حقوق الانسان، شجبت السيدة زروك الأعمال الانتقامية والعقوبات المفروضة على المعارضين في مخيمات تندوف ” حيث دأبت قيادة البوليساريو على اختطاف الصحراويين الذين يخالفونها الرأي، والتنكيل بهم وإعدامهم، مستغلة وضعية اللاقانون السائدة بهاته المخيمات، في ظل رفض البلد المضيف تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية المنصوص عليها في المواثيق الدولية”.

وفي هذا الاطار، نددت السيدة زروك بصمت وعدم تجاوب الهيئات الدولية ، ولا سيما المفوضية العليا للاجئين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ،إزاء هذه الجرائم المروعة.

وذكرت في هذا الصدد، بحالة والدها “الذي اختطف من قبل قيادي البوليساريو ، بضعة أشهر قبل ازديادي، ونكلوا به حتى الموت، وأخفوا جثته، حيث لم يكتفوا من حرماني من حقي في الأبوة، بل ومن حق العائلة كذلك في معرف قبره وإقامة العزاء”.

ولفتت الى أنه “بالرغم من أن هذه الجرائم البشعة قد طالت المئات من الصحراويين، ومساعي ذوي المختفين لمعرفة مصيرهم، لم نلقى أي تجاوب من المفوضية السامية لغوث اللاجئين، والجزائر وقيادة البوليزاريو، بالرغم من اعتراف بعضهم باقتراف هاته الجرائم”، مشيرة الى انه “حتى من يسمون أنفسهم بمدافعين عن حقوق الصحراويين، قد تحولوا بصمتهم عن هاته الإنتهاكات الخطيرة، إلى أداة تخدم المجرمين للإفلات من العقاب”.

وخلصت الى أن “ذوي ضحايا البوليساريو، الذين يعتبرون أن صمت المنتظم الدولي عن هاته الإنتهاكات يشجع مرتكبيها على التمادي في ممارساتهم الجرمية، يطالبون المجتمع الدولي بالضغط على البلد المضيف للوفاء بالتزاماته إزاء الساكنة الصحراوية المتواجدة على ترابه”.

 

 

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يريد إنشاء علامة تسويقية لجهة بني ملال خنيفرة

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:44

توقفت جولة المكتب الوطني المغربي للسياحة يوم الاثنين في بني ملال للقاء مهنيي السياحة ومسؤولي المجلس الجهوي للسياحة.

موسم 2019 – 2020 سجل انخفاضا مهما في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:18

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، سعيد أمزازي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، إن الموسم الدراسي 2019 – 2020 عرف تسجيل انخفاض مهم في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200.

أكادير.. توقيف مواطن فرنسي موضوع أمر دولي بإلقاء القبض في قضية اعتداءات جنسية على أطفال قاصرين

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 22:53

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أمس الاثنين، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتكابه لاعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading