آخر الأخبار
نجاح عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلي بالمركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط (بلاغ)

نجاح عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلي بالمركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط (بلاغ)

الخميس, 30 يونيو, 2022 إلى 14:58

الرباط – نجح فريق جراحي للمسالك البولية بالمركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط، في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى الكلي لفائدة رجل يبلغ من العمر 72 سنة، كان يعاني من ورم في الكلي.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة، اليوم الخميس، أن هذه العملية، التي تتم برمجتها في المراكز الاستشفائية الجامعية، تعد الأولى من نوعها بمركز استشفائي من المستوى الثاني.

وأبرز أن الفضل في نجاح هذه العملية الجراحية النوعية، التي جرت يوم 14 يونيو الجاري وأشرف عليها فريق جراحي تحت إشراف الدكتور ا. دينية، يعود إلى الكفاءة العالية للأطر الطبية والتمريضية، وكذا مساهمة الأطر الإدارية والتقنية التابعة للمركز الاستشفائي مولاي يوسف.

وبحسب المصدر ذاته، فإن توفر المركز الاستشفائي مولاي يوسف على تجهيزات بيوطبية ومعدات جراحية وتقنية حديثة وبنية علاجية من الجيل الجديد، ساهم بشكل كبير في نجاح هذه العملية.

وأشارت المديرية الجهوية للصحة إلى أنه “منذ افتتاح المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط يوم 28 فبراير 2022 وساكنة جهة الرباط سلا القنيطرة تستفيد من خدمات صحية وعلاجية نوعية وذات جودة عالية وفي أفضل الظروف”.

اقرأ أيضا

انطلاق منافسات الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 10:05

انطلقت، أمس الأحد بالداخلة، منافسات الدورة السابعة لتظاهرة “الداخلة داون وايند تشالنج”، وهي حدث رياضي ومغامرة استثنائية تمنح للمشاركين أفضل فرصة لممارسة رياضة الألواح الشراعية “الكايت سورف” في إفريقيا.

انخفاض سعر صرف الدرهم بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار في يوليوز الماضي

الإثنين, 15 أغسطس, 2022 في 9:54

أفاد بنك المغرب بأن سعر صرف الدرهم انخفض بنسبة 2,47 في المائة مقابل الدولار وارتفع بنسبة 1,21 في المائة مقابل الأورو خلال شهر يوليوز الماضي.

دار السلام.. النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم

الأحد, 14 أغسطس, 2022 في 21:40

في ما يلي النقاط الرئيسية في مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، والتي نظمت المؤسسة نسختها الثالثة ما بين 11 و14 غشت الجاري برحاب مسجد محمد السادس بدار السلام (جمهورية تنزانيا الاتحادية)


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي