• Accueil
آخر الأخبار
نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية

نهائيات الأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.. تتويج تلميذ مغربي بالميدالية النحاسية

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 إلى 16:21

الرباط – توج التلميذ المغربي، محمد الخطري، بالميدالية النحاسية في نهائيات الدورة الثانية والثلاثين للأولمبياد الدولية في المعلوميات دورة 2020.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ اليوم الاثنين، أن الفريق الوطني المشارك في هذه الدورة، التي نظمت “عن بعد” خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 شتنبر الجاري، تحت إشراف اللجنة الدولية بعدما كان مقررا احتضانها حضوريا من طرف دولة سنغافورة، حصل على 580 نقطة، حصد منها التلميذ محمد الخطري لوحده 260 نقطة.

واعتبرت الوزارة أن هذه النتيجة “جد مشرفة” للمغرب وللمنظومة التعليمية، وذلك اعتبارا لحداثة مشاركة المملكة في هذه التظاهرة الدولية التي تعد الرابعة من نوعها، مقارنة بعدد الدول المشاركة التي يبلغ عددها 86 دولة وعدد مشاركاتها.

ومثل المملكة في هذه التظاهرة العلمية الدولية، يضيف البلاغ، أربعة مترشحين، بعد اجتيازهم مختلف محطات الأولمبياد الوطنية في المعلوميات، التي تنظمها الوزارة بشراكة مع الجمعية المغربية للثقة الرقمية “أمان”، حيث يتم على إثر اختباراتها النهائية تحديد أعضاء الفريق الذي يمثل البلاد فيها.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بكل من التلميذ محمد الخطري، ممثلا للأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات، ونبيل بودراع وأيمن مطيع وأيمن رياض الصلح ممثلين للأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

النقابي والقيادي الإستقلالي عبد الرزاق أفيلال في ذمة الله

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:56

توفي، اليوم الأحد بمدينة الدار البيضاء، النقابي والقيادي في حزب الاستقلال عبد الرزاق أفيلال، عن عمر يناهز ال92 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض، كما علم لدى أسرة الراحل.

فاس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 في 16:50

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع نظيرتها بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بنفس المدينة، أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading