• Accueil
نيامي .. انعقاد الدورة الـ 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة المغرب

نيامي .. انعقاد الدورة الـ 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة المغرب

الجمعة, 27 نوفمبر, 2020 إلى 22:23

نيامي – انطلقت اليوم الجمعة في نيامي بالنيجر أشغال الدورة ال 47  لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي وذلك بمشاركة المغرب  .

ويمثل المغرب في هذه الدورة وفد برئاسة الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوفي ويضم على الخصوص سفير المغرب بالنيجر علال العشاب ونائب المندوب الدائم للمغرب لدى  منظمة المؤتمر الإسلامي ، عبد الله باباه .

ويتضمن جدول أعمال الدورة ، التي تنعقد على مدى يومين  تحت شعار ” متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية ”  على الخصوص، انتخاب أعضاء مكتب المجلس ، وتسليم رئاسة مجلس  وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بين الإمارات العربية المتحدة  والنيجر  ،واعتماد مشاريع القرارات.

كما يشتمل البرنامج على جلسة مغلقة يتم خلالها  انتخاب أعضاء الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الانسان،  وكذا جلسة خاصة لمناقشة التحديات الأمنية والإنسانية التي تواجهها دول  الساحل الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

 

 

 

اقرأ أيضا

رئيس مجلس النواب : المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:46

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المجتمع المدني يعتبر “الضامن الحقيقي للتعددية”، مؤكدا حرص المجلس على تطوير علاقات التعاون مع هيئات المجتمع المدني.

ثلاثة أسئلة لعائشة حديد المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بتنغير

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:32

تتطرق السيدة عائشة حديد، المندوبة الإقليمية للتعاون الوطني بتنغير، في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أهمية الرعاية الاجتماعية المكفولة للمستفيدين والمستفيدات من دور الطالب والطالبة بالإقليم، مبرزة الدور الذي يلعبه التعاون الوطني في العناية بتلاميذ العالم القروي.

تفاقم الأوضاع المعيشية يعيد اللبنانيين إلى الشارع

الأربعاء, 27 يناير, 2021 في 12:19

عادت الاحتجاجات مجددا إلى الشارع اللبناني على خلفية تأزم الوضع الاجتماعي والاقتصادي مع استمرار الإقفال العام لمواجهة وباء كورونا، حيث اندلعت منذ الاثنين الماضي مواجهات بين الجيش ومحتجين في عدد من مناطق البلاد.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading