هندسة معمارية.. (منارة قابضة) تكرم أربعة طلبة

هندسة معمارية.. (منارة قابضة) تكرم أربعة طلبة

الأربعاء, 26 يناير, 2022 إلى 22:42

الدار البيضاء – قامت مجموعة (منارة قابضة) بتكريم أربعة طلبة، في إطار مسابقتها (Fontaine Ménara Space) الموجهة لطلبة الهندسة المعمارية والهندسة المعمارية الداخلية والتصميم الداخلي والفنون التشكيلية بجهة مراكش- آسفي.

وذكرت المجموعة، في بلاغ لها، أن التحدي الذي واجهه هؤلاء الطلبة هو تصميم وإنشاء عمل فني يسمى “Fontaine Ménara Space”، وهو تحد لإنشاء نافورة داخل قاعة عرض المقر الرئيسي لشركة “منارة قابضة” بمراكش، موضحة أن هاته القاعة مخصصة لإستضافة مختلف التظاهرات، مثل معارض المنتجات، حفلات الاستقبال وأوراش العمل، لذلك وجب أن يتناسب العمل المختار مع الموقع من الجانبين الجمالي و المعماري.

ومن المتوجين في هذه المسابقة، ياسين عدناني، الطالب بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش (ENAM)، وهو الفائز الأكبر بالمسابقة، الذي تفوق على باقي المرشحين الذين كانوا من مستوى عال جدا، ولذلك ارتأت لجنة التحكيم تثمين ثلاثة إنجازات إبداعية أخرى.

وهكذا، عاد المركز الثني مناصفة لكل من إسماعيل مبتهج وأسامة بيومي من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنكرير، تلتهما ابتسام مشهور من المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش في المركز الثالث.

وأضاف البلاغ أن هاته المسابقة الكبرى، التي شهدت تعبئة المئات من الطلبة المبدعين، تندرج بشكل تام ضمن فلسفة المجموعة، حيث ظلت وفية لروح مؤسسها الراحل عبد الرحمان الزهيد الذي قال إن “العنصر البشري هو محور اهتمامنا، من خلال الجمع بين خبرة موظفينا القدامى وموهبة الجدد بشكل متناغم”.

وأشار المصدر إلى أن قرار محمد الزهيد، الرئيس المدير العام للمجموعة، بإطلاق هاته المسابقة راجع إلى الصعوبات التي يواجهها الطلبة خلال هاته الجائحة، وخصوصا إجبارية الدراسة عن بعد، بعيدا عن أساتذتهم وزملائهم، حيث أراد تسليط الضوء على كل هؤلاء الشباب، ومنحهم الأمل، كما أراد كذلك أن يبرز مواهبهم العديدة أمام كل الأعين بسائر أرجاء البلاد.

وبهذه المناسبة، علق ياسين عدناني على فوزه بالقول “أردت من خلال مبادرتي هاته أن أكون على مستوى سمعة الشركة، فلقد قمت باستخدام أكبر قدر من الموارد من (منارة قابضة)، وسعيت إلى الجمع بين بساطة التصميم والجمالية العالية، وهو الأمر الذي لاقى في اعتقادي إعجاب لجنة التحكيم”.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع الدرهم بـ0,95 في المائة مقابل الأورو في أبريل (بنك المغرب)

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 11:44

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ارتفع بـ 0,95 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,89 في المائة مقابل الدولار، ما بين مارس وأبريل 2022.

مراكش .. “Reg’Art Surréel” ادريس قرناشي ، دعوة إلى التأمل في تعقيد الواقع

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:45

(عمر الروش)

مراكش – يقدم الفنان ادريس قرناشي، من خلال سلسلة من الملصقات وصور بصرية محورة، وأشياء يومية أعيد تشكيلها، تأملا عميقا حول تعقيد الواقع في معرض “Reg’Art Surréel”، الذي افتتح، مساء السبت، بمراكش.

ويحث قرناشي، الذي تلقى تكوينه في المهندسة المعمارية قبل أن ينتقل إلى الفنون البصرية، في أول معرض فردي له، المتفرج على التساؤل حول الطريقة التي يمكن أن يكون الواقع من خلالها معقدا جدا، أو يمكن لملاحظات صحيحة ولكن من وجهات نظر مختلفة، أن تبدو متناقضة

إياب نصف نهائي كأس ال”كاف”.. فريق نهضة بركان يتأهل الى النهائي عقب تفوقه على تي بي مازمبي الكونغولي ( 4-1 )

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:31

انتزع فريق نهضة بركان بطاقة العبور الى الدور النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،عقب تفوقه على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي بأربعة أهداف مقابل واحد ،في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم اياب نصف نهائي هذه المنافسة .


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي