آخر الأخبار
وجدة.. توقيف مواطن جزائري يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

وجدة.. توقيف مواطن جزائري يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

الأربعاء, 17 أبريل, 2019 إلى 16:15

الرباط  – في إطار علاقات التعاون الأمني الدولي، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة من توقيف مواطن جزائري، يبلغ من العمر 47 سنة، لكونه يشكل موضوع طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على السلطة القضائية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات القضائية الجزائرية.

كما أشار البلاغ إلى أن عمليات التنقيط وإجراءات البحث المنجزة أوضحت أن المشتبه فيه سبق تورطه في شبكة إجرامية تم تفكيكها بمدينة وجدة في سنة 2018، والتي كانت تنشط في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر لفائدة مواطنين جزائريين من أجل الحصول على الجنسية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الأمن المغربية تمكنت وقتها من ضبط الشخص الجزائري الموقوف وأربعة من مواطنيه، وذلك بعدما تبين أنهم حصلوا على وثائق هوية مغربية عن طريق التزوير، حيث تم تقديمهم أمام العدالة بمعية باقي أعضاء الشبكة الإجرامية التي تنشط في التزوير واستعماله.

 

اقرأ أيضا

ملتقى سجلماسة لفن الملحون.. تنظيم مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات

السبت, 20 أبريل, 2019 في 19:25

نظمت، اليوم السبت بأرفود (إقليم الرشيدية)، مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات في أداء وإنشاد فن الملحون، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

زيارة بابا الفاتيكان للمغرب “خطوة مباركة” لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين الديانات (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:51

أكد الكاتب العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال، الشيخ خليفة لو، اليوم السبت بدكار، أن زيارة بابا الفاتيكان للمغرب نهاية شهر مارس المنصرم، بدعوة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، شكلت “خطوة مباركة لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين أتباع الديانات”.

انطلاق المنافسات النهائية للدورة الـ15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي (العصبة الأولى)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:46

انطلقت عشية اليوم السبت المنافسات النهائية للدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى غاية يوم غد الأحد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading