آخر الأخبار
وجدة.. توقيف مواطن جزائري يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

وجدة.. توقيف مواطن جزائري يشتبه في ارتباطه بشبكة دولية للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية

الأربعاء, 17 أبريل, 2019 إلى 16:15

الرباط  – في إطار علاقات التعاون الأمني الدولي، تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة من توقيف مواطن جزائري، يبلغ من العمر 47 سنة، لكونه يشكل موضوع طلب رسمي بالتسليم صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن تتم إحالته على السلطة القضائية المختصة للبت في طلب التسليم الصادر عن السلطات القضائية الجزائرية.

كما أشار البلاغ إلى أن عمليات التنقيط وإجراءات البحث المنجزة أوضحت أن المشتبه فيه سبق تورطه في شبكة إجرامية تم تفكيكها بمدينة وجدة في سنة 2018، والتي كانت تنشط في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر لفائدة مواطنين جزائريين من أجل الحصول على الجنسية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن مصالح الأمن المغربية تمكنت وقتها من ضبط الشخص الجزائري الموقوف وأربعة من مواطنيه، وذلك بعدما تبين أنهم حصلوا على وثائق هوية مغربية عن طريق التزوير، حيث تم تقديمهم أمام العدالة بمعية باقي أعضاء الشبكة الإجرامية التي تنشط في التزوير واستعماله.

 

اقرأ أيضا

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بقلعة السراغنة

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 17:25

أحالت مصالح المنطقة الأمنية الإقليمية بقلعة السراغنة، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض بواسطة دراجة نارية.

اليوم العالمي للبيئة: السيدة الوافي تؤكد على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 15:20

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك والحرص على ديمومته للأجيال الحاضرة والقادمة

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقاتالبرلمانية والثنائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading