• Accueil
وزارة التجهيز والنقل تعبئ كافة القطاعات التابعة لها لمواجهة جائحة (كوفيد-19)

وزارة التجهيز والنقل تعبئ كافة القطاعات التابعة لها لمواجهة جائحة (كوفيد-19)

الجمعة, 27 مارس, 2020 إلى 23:44

الرباط – اتخذت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي عبر تعبئة كافة القطاعات التابعة لها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه ” على إثر التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قامت، بتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي هذه الجائحة، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي، عبر تعبئة جميع القطاعات التابعة لها (النقل الطرقي، الطرق والطرق السيارة، الموانئ والملاحة التجارية، النقل السككي، الماء والأرصاد الجوية، إلخ)، وتسخير الموارد البشرية واللوجستية اللازمة لذلك”.

ونقل البلاغ عن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، تأكيده، من حجره الصحي، ” على تقديره العالي واحترامه الشديد لنساء ورجال الوزارة “، مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا المؤسسات والشركات العمومية تحت الوصاية، “الذين يستحقون كل الإشادة والتنويه لما يقدمونه من تضحيات خلال هذه الأيام العصيبة “.

كما أعرب السيد اعمارة عن شكره لشركاء الوزارة من مهنيين، ومقاولات وفاعلين في الميدان (النقل الطرقي للبضائع، نقل المسافرين، الملاحة التجارية، البناء والأشغال العمومية، مكاتب الدراسات والمختبرات…) على مجهوداتهم “وعلى روح الوطنية والمسؤولية التي أبانوا عنها والتي تجسدت في تعاونهم من أجل ضمان استمرارية عجلة الاقتصاد الوطني”.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني المغربي للسياحة يريد إنشاء علامة تسويقية لجهة بني ملال خنيفرة

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:44

توقفت جولة المكتب الوطني المغربي للسياحة يوم الاثنين في بني ملال للقاء مهنيي السياحة ومسؤولي المجلس الجهوي للسياحة.

موسم 2019 – 2020 سجل انخفاضا مهما في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 23:18

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، سعيد أمزازي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، إن الموسم الدراسي 2019 – 2020 عرف تسجيل انخفاض مهم في أعداد المنقطعين عن الدراسة في الأسلاك التعليمية الثلاث بلغ 55 ألفا و200.

أكادير.. توقيف مواطن فرنسي موضوع أمر دولي بإلقاء القبض في قضية اعتداءات جنسية على أطفال قاصرين

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 في 22:53

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أمس الاثنين، من توقيف مواطن فرنسي يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتكابه لاعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading