وزارة التجهيز والنقل تعبئ كافة القطاعات التابعة لها لمواجهة جائحة (كوفيد-19)

وزارة التجهيز والنقل تعبئ كافة القطاعات التابعة لها لمواجهة جائحة (كوفيد-19)

الجمعة, 27 مارس, 2020 إلى 23:44

الرباط – اتخذت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي عبر تعبئة كافة القطاعات التابعة لها.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أنه ” على إثر التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها السلطات المغربية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، قامت، بتعاون مع وزارتي الداخلية والصحة، باتخاذ مجموعة من الإجراءات اللازمة للحد من تفشي هذه الجائحة، حرصا منها على ضمان استمرارية عمل المرفق العمومي، عبر تعبئة جميع القطاعات التابعة لها (النقل الطرقي، الطرق والطرق السيارة، الموانئ والملاحة التجارية، النقل السككي، الماء والأرصاد الجوية، إلخ)، وتسخير الموارد البشرية واللوجستية اللازمة لذلك”.

ونقل البلاغ عن وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، تأكيده، من حجره الصحي، ” على تقديره العالي واحترامه الشديد لنساء ورجال الوزارة “، مركزيا وجهويا وإقليميا، وكذا المؤسسات والشركات العمومية تحت الوصاية، “الذين يستحقون كل الإشادة والتنويه لما يقدمونه من تضحيات خلال هذه الأيام العصيبة “.

كما أعرب السيد اعمارة عن شكره لشركاء الوزارة من مهنيين، ومقاولات وفاعلين في الميدان (النقل الطرقي للبضائع، نقل المسافرين، الملاحة التجارية، البناء والأشغال العمومية، مكاتب الدراسات والمختبرات…) على مجهوداتهم “وعلى روح الوطنية والمسؤولية التي أبانوا عنها والتي تجسدت في تعاونهم من أجل ضمان استمرارية عجلة الاقتصاد الوطني”.

اقرأ أيضا

كوفيد 19 .. سفارة سويسرا بالرباط تساهم في جهود الحكومة المغربية بمساعدة مالية قيمتها 1، 3 مليون درهم

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:50

أعلنت سفارة سويسرا بالرباط عن مساهمتها في جهود الحكومة المغربية والمجتمع المدني الرامية للتخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الصحية، وذلك من خلال مساعدة مالية تناهز 1، 3 مليون درهم.

وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 22:48

أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أن عن تمديد حظر التجوال الليلي في المدينة الى غاية يوم الأحد المقبل بعد انزلاق الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ليلة أمس إلى عمليات نهب وتخريب طالت العديد من المرافق التجارية في مانهاتن وبعض أحياء برونكس.

رفع الحجر الصحي: كيف يتم تدبير الخوف من الآخر ؟

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 في 21:58

مع اقتراب رفع الحجر الصحي، انقسمت مشاعر المغاربة بين الرغبة والخوف في اللقاء داخل سياق يتميز ببقاء خطر انتشار فيروس (كوفيد-19) من جديد. ولتسليط الضوء على تدبير هذا الخوف، اتصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بالمحلل النفسي والكاتب المغربي جليل بناني.