وزارة الثقافة والشباب والرياضة تنظم 140 نشاطا ثقافيا تخليدا للذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

وزارة الثقافة والشباب والرياضة تنظم 140 نشاطا ثقافيا تخليدا للذكرى 76 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال

الجمعة, 10 يناير, 2020 إلى 23:45

الرباط – تخليدا للذكرى السادسة والسبعين لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، وضعت وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) برنامجا ثقافيا وفنيا غنيا ومتنوعا يتضمن 140 نشاطا ثقافيا وفنيا بمختلف المؤسسات الثقافية والفنية التابعة لها بمجموع التراب الوطني.

وذكر بلاغ للوزارة أن البرنامج الذي انطلق تنفيذه في الرابع من يناير ويستمر إلى غاية متم الشهر، يستهدف جميع الفئات العمرية ومختلف الشرائح المجتمعية، ويتضمن عروضا مسرحية وحفلات فنية وموسيقية وأنشطة تربوية وتحسيسية لفائدة الأطفال وورشات موضوعاتية.

كما يتضمن البرنامج، بحسب البلاغ، عرض أشرطة وثائقية وتنظيم معارض للكتاب وقراءات شعرية ومعارض للصور والوثائق واللوحات التشكيلية ومحاضرات وندوات فكرية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا البرنامج يندرج في إطار الجهود التي يبذلها المغرب، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لجعل الثقافة عنصرا أساسيا من عناصر التنشئة الاجتماعية وعاملا مساهما في تربية الناشئة والشباب على قيم الانتماء للوطن والاعتزاز بحضارتهم وهويتهم وبتاريخهم المجيد.

واستحضر البلاغ دلالات هذا الحدث الوطني الكبير الذي “يعد لحظة كبرى في تاريخ هذه الأمة، إذ تتجسد، من خلاله، أسمى معاني التضحية والكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال وتحقيق السيادة الوطنية، وتبرز مدى التلاحم القوي القائم بين العرش والشعب دفاعا عن المقدسات الدينية والثوابت الوطنية”.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا لم تنته بعد

الأحد, 22 مايو, 2022 في 20:57

حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الأحد بجنيف، من أن جائحة “كوفيد-19” لم تنته بعد، على الرغم من تراجع الحالات المسجلة منذ ذروة موجة أوميكرون.

طرفاية.. وضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي واجتماعي تابع للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

الأحد, 22 مايو, 2022 في 20:08

قام رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، مولاي إبراهيم العثماني، أمس السبت، بوضع الحجر الأساس لبناء مركز طبي واجتماعي بمدينة طرفاية، كلف إنجازه غلافا ماليا إجماليا قدره 18 مليون درهم.

بطولة إنجلترا لكرة القدم.. نادي مانشستر سيتي يحرز اللقب

الأحد, 22 مايو, 2022 في 18:09

توج نادي مانشستر سيتي، اليوم الأحد، بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب “الاتحاد”، برسم منافسات الدورة الأخيرة من البطولة.

جريدة اليوم المغربي