آخر الأخبار
وزارة الداخلية تنظم لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

وزارة الداخلية تنظم لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس, 7 ديسمبر, 2017 إلى 16:20

 

 

الرباط –  تنظم وزارة الداخلية، التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غدا الجمعة بالرباط لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي، تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية خاصة بالعالم القروي.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ أن هذا البرنامج التنموي المشترك الذي انطلق سنة 2013 ، ارتكز حول انعاش الأنشطة المدرة للدخل انطلاقا من مقاربة سلاسل القيم، تحسين خدمات الولوج، جودة التجهيزات والخدمات الاجتماعية وكذا تقوية الحكامة وتطوير النظام المعلوماتي للتتبع والتقييم.

وأبرز البلاغ أن الشراكة المتميزة مع الاتحاد الأوربي، تندرج في منطق التعاون المستمر الذي تأسس منذ المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويعد اعترافا من قبل المانحين الدوليين بالنتائج والوقع الايجابي الذي حققته هذه المبادرة، وشهادة قوية على نجاعة وفعالية ونمط الحكامة الذي تنهجها منذ إعطاء انطلاقتها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في 18 ماي 2005.

وقد اعتمدت هذه الدراسة التقييمية على مجموعة من المعايير الموضوعية، كالنجاعة والفعالية والكفاءة والاستمرارية، والاثر مع مراعاة انخراط المرأة والشباب، كما أبرزت نتائج هذه الدراسة الوقع الايجابي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الساكنة المستهدفة، وخلصت كذلك إلى مجموعة من التوصيات الهادفة.

وسيعرف هذا اللقاء الذي سيترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بمركز الندوات بوزارة الداخلية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حضور شركاء وطنيين وكذا مانحين دوليين.

مشاركة

اقرأ أيضا

مجلس النواب يصادق بالإجماع على مشروع قانون تنظيمي يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا

الأربعاء, 13 ديسمبر, 2017 في 21:10

 السيد مصطفى الخلفي: هذا المشروع، يأتي في إطار مواصلة الحكومة لجهودها الرامية إلى العمل على التنزيل السليم والديمقراطي للدستور والى تكريس مبادئ الحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة والفعالية في التدبير العمومي القائم على النتائج.

الأديان جاءت لتحقيق سعادة الإنسان ورفع الخوف عنه (السيد أحمد عبادي)

الأربعاء, 13 ديسمبر, 2017 في 13:37

أوضح العبادي أن القوة الاقتراحية بالنسبة للدين الإسلامي من أجل التخلص من الخوف تقوم على التركيز على “القضايا الوجودية والحارقة للبشرية في الوقت الحاضر من قبيل البيئة والاحتباس الحراري والإرهاب والاسراف”.

ارتفع إجمالي الدخل المتاح للأسر بنسبة 2,1 في المئة ليبلغ أزيد من 665 مليار درهم سنة 2016 (المندوبية السامية للتخطيط)

الأربعاء, 13 ديسمبر, 2017 في 11:35

أوضحت المندوبية أن نسبة 87,6 في المئة من إجمالي الدخل المتاح خصصت لنفقات الاستهلاك النهائي عوض 86,4 في المئة المسجلة سنة 2015.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading