آخر الأخبار
وزارة الداخلية تنظم لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

وزارة الداخلية تنظم لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الخميس, 7 ديسمبر, 2017 إلى 16:20

 

 

الرباط –  تنظم وزارة الداخلية، التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غدا الجمعة بالرباط لقاء تواصليا لتقديم نتائج تقييم برنامج تنموي، تم تفعيله في إطار دعم الاتحاد الاوربي لبرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثانية خاصة بالعالم القروي.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ أن هذا البرنامج التنموي المشترك الذي انطلق سنة 2013 ، ارتكز حول انعاش الأنشطة المدرة للدخل انطلاقا من مقاربة سلاسل القيم، تحسين خدمات الولوج، جودة التجهيزات والخدمات الاجتماعية وكذا تقوية الحكامة وتطوير النظام المعلوماتي للتتبع والتقييم.

وأبرز البلاغ أن الشراكة المتميزة مع الاتحاد الأوربي، تندرج في منطق التعاون المستمر الذي تأسس منذ المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويعد اعترافا من قبل المانحين الدوليين بالنتائج والوقع الايجابي الذي حققته هذه المبادرة، وشهادة قوية على نجاعة وفعالية ونمط الحكامة الذي تنهجها منذ إعطاء انطلاقتها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في 18 ماي 2005.

وقد اعتمدت هذه الدراسة التقييمية على مجموعة من المعايير الموضوعية، كالنجاعة والفعالية والكفاءة والاستمرارية، والاثر مع مراعاة انخراط المرأة والشباب، كما أبرزت نتائج هذه الدراسة الوقع الايجابي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على الساكنة المستهدفة، وخلصت كذلك إلى مجموعة من التوصيات الهادفة.

وسيعرف هذا اللقاء الذي سيترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية بمركز الندوات بوزارة الداخلية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا حضور شركاء وطنيين وكذا مانحين دوليين.

مشاركة

اقرأ أيضا

صناع القرار السياسي مطالبون بالقيام بتوليف دائم بين ضرورات تدبير ناجع للشؤون العامة وضمان الحريات الفردية والجماعية (السيد بركة)

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 20:18

اعتبر السيد بركة، خلال مشاركته في اجتماع قادة الاتحاد الديمقراطى الدولي، أن “الديمقراطيات التمثيلية تتعرض لتراجع ثقة الشعوب، وصعود النزعات الشعبوية والانفصالية”.

المقاولة المغربية مطالبة بإرساء مخطط تنمية المناخ لمواجهة المخاطر المرتبطة بالتغيرات المناخية (مسؤول)

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 19:45

قال المدير المنتدب للإتحاد العام لمقاولات المغرب، أن المقاولة المغربية، التي تعاني أكثر فأكثر من الوقع الإيكولوجي والسوسيو-اقتصادي السلبي للتغيرات المناخية، بحاجة إلى التوفر على رؤية واضحة حول هذه المخاطر والعمل على الولوج إلى اقتصاد مرن وبأدنى انبعاثات للكاربون.

تعزيز سبل التعاون في مجال الصيد البحري محور مباحثات مغربية تشادية

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 18:47

قالت السيدة بوعيدة، أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة من أجل استعراض تطورات قطاع الصيد البحري بالمغرب وتحديد نوعية التعاون بين المغرب والتشاد.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading