وزارة الصحة تفند ما تداولته منابر إعلامية حول إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات

وزارة الصحة تفند ما تداولته منابر إعلامية حول إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 إلى 22:41

الرباط – فندت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، مساء اليوم الأربعاء، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول توصيات اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد – 19 بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية.

وأوضحت في بلاغ لها أنه “على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول توصيات اللجنة العلمية والتقنية لكوفيد – 19 بخصوص إعادة فتح الحدود واستئناف الرحلات البحرية والجوية، فإن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تؤكد لعموم المواطنات والمواطنين أن هذه الأخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة وأنه لم تصدر أية توصية بهذا الخصوص إلى حدود كتابة هذا البلاغ الصحفي، وأن هذه اللجنة تجتمع بشكل أسبوعي، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك، لتقييم الوضع الوبائي الوطني والدولي، وتداول نتائج الأبحاث العالمية والوطنية، لرفع التوصيات المبنية على التحليل العلمي إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، لتعرض في النهاية على اللجنة البين وزارية التي تتخذ القرارات الملائمة”.

وأضاف البلاغ أن “وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تنفي كل ما نشر حول هذا الموضوع”، و تذكر المواطنات والمواطنين بأن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا، بالنظر إلى الوضع الوبائي العالمي وظهور متحور “أومكرون” الذي صنفته منظمة الصحة العالمية على أنه مثير للقلق.

وعليه، دعت الوزارة جميع المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بالتدابير الوقائية والحاجزية، والإقبال على مراكز التلقيح قصد تلقي التطعيمات، وذلك للحفاظ على الوضع الوبائي المستقر بالمغرب.

 

 

اقرأ أيضا

الأرجنتين.. مشروع قانون يروم فرض “إلزامية” التلقيح المضاد لكوفيد-19

الأربعاء, 19 يناير, 2022 في 22:49

قدم نواب أرجنتينيون مشروع قانون بالكونغرس يروم فرض “إلزامية” التلقيح المضاد لكوفيد-19.

ارتفاع التضخم بكندا إلى أعلى مستوى له منذ 30 عاما

الأربعاء, 19 يناير, 2022 في 22:18

أفادت هيئة الإحصاء الكندية بأن أسعار المستهلك واصلت ارتفاعها في دجنبر على أساس سنوي في كندا، وذلك بسبب اضطرابات سلسلة التوريد.

رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يستقبل مكتب دائرة الصداقة المغرب-إسرائيل

الأربعاء, 19 يناير, 2022 في 21:44

استقبل رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات السيد عبد اللطيف معزوز، مطلع الأسبوع الجاري، مكتب دائرة الصداقة المغرب-إسرائيل.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية