• Accueil
آخر الأخبار
وزارة الصحة.. وحدة الإنتاج بالشركة المكلفة بتسويق المياه المعدنية سيدي حرازم “خالية من أي مصدر للتلوث”

وزارة الصحة.. وحدة الإنتاج بالشركة المكلفة بتسويق المياه المعدنية سيدي حرازم “خالية من أي مصدر للتلوث”

الخميس, 13 أغسطس, 2020 إلى 17:59

الرباط – أكدت وزارة الصحة ، اليوم الخميس ، أن وحدة الإنتاج بالشركة المكلفة بتسويق المياه المعدنية سيدي حرازم “خالية من أي مصدر للتلوث”.

واعتبرت الوزارة في بلاغ توضيحي أن المعلومات التي تم ترويجها ، مؤخرا ، عبر بعض وسائل الإعلام بشأن عدم امتثال المياه المعدنية سيدي حرازم للمعايير الجاري بها العمل “هي معلومات تؤرخ لأحداث وقعت قبل أكثر من 10 شهور”.

وذكر البلاغ بأن مهام تفتيشية قامت بها المصالح المركزية والجهوية للوزارة ، كان آخرها منتصف شهر يناير 2020 ، للتحقق من إنجاز شركة المياه المعدنية سيدي حرازم لتدابير السلامة الصحية المتفق عليها بعد تفجّر قضية التلوث الجرثومي لمياهها.

وحسب الوزارة، فإنه تأكد لها “بالاستناد كذلك إلى النتائج السلبية للتحليلات البكتريولوجية التي أنجزها المختبر المرجعي لوزارة الصحة في 5 فبراير2020، خلو وحدة الإنتاج بالشركة من أي مصدر للتلوث، مما يعني أن الأمر قد تم التحكم فيه بشكل تام”، مضيفة أنه مباشرة بعد ذلك، “تم السماح للشركة بإعادة تشغيل خطوط التعبئة واستئناف عمليات توزيع المياه المنتجة بشكل طبيعي”.

 

 

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading