وزارتا الإدماج الاقتصادي والانتقال الرقمي تنضمان إلى المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

وزارتا الإدماج الاقتصادي والانتقال الرقمي تنضمان إلى المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الأربعاء, 19 يناير, 2022 إلى 18:02

الدار البيضاء – أفاد للمرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، أن وزارتي الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة انضمتا إليه.

وأوضح المرصد في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارته نوه بهذه الخطوة التي ستثري عمله نظرا لطبيعة مهام هاتين الوزارتين التي تتعلق أساسا ببلورة سياسات دعم وإصلاح قطاع المقاولات الصغرى، وتحديث الإدارة العمومية، وتنمية القطاع الرقمي، وتكريس الحكامة الرشيدة والوصول إلى المعلومة والبيانات العمومية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المرصد يواصل توحيد جهود أعضائه حول المهام المنوطة به والتي تهدف بشكل خاص إلى إنشاء نظام معلومات قوي وموثوق حول النسيج الإنتاجي المغربي.

ويهدف المرصد المغرب للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالأساس إلى مد القطاعات العمومية والخاصة بإحصائيات حول المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة وإنجاز دراسات عامة وموضوعاتية ذات صلة بهذه المقاولات.

اقرأ أيضا

المغرب / بلجيكا .. من أجل تعاون يعد بالنمو لفائدة المقاولات

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:58

شكل موضوع تعزيز النمو الاقتصادي والتعاون بين المقاولات المغربية والبلجيكية محور لقاء، عقد اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، بين رئيس الاتحاد العام للمغرب السيد شكيب لعلج، ونائب الوزير الأول وزير الاقتصاد والشغل البلجيكي، السيد بيير إيف درمان.

كندا.. مهرجان أوتاوا السينمائي يحتفي بالمغرب

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:51

يحتفي مهرجان أوتاوا للفيلم، الذي يقام هذه السنة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 10 يونيو المقبل في جاتينو، المدينة التوأم للعاصمة أوتاوا، بالمغرب بكل ثرائه وتنوعه الثقافي.

بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الارتفاع

الثلاثاء, 17 مايو, 2022 في 20:10

أنهت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الارتفاع.


MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي