آخر الأخبار
وزير التجارة الإيرلندي يشيد “بالإمكانات الكبيرة” للمبادلات التجارية بين المغرب وإيرلندا

وزير التجارة الإيرلندي يشيد “بالإمكانات الكبيرة” للمبادلات التجارية بين المغرب وإيرلندا

الأربعاء, 19 يونيو, 2019 - 23:07

(من مبعوثة الوكالة نبيلة زورارة)

 

دبلن  – أشاد وزير التجارة الإيرلندي بات برين ، اليوم الأربعاء، بالإمكانات الكبيرة للمبادلات التجارية بين المغرب و إيرلندا.

و قال السيد برين ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل إلى دبلن ، إن هناك “إمكانات ممتازة للمبادلات التجارية بين المغرب وإيرلندا “، معربا عن أمله في تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر .

ونوه الوزير الإيرلندي بالدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين من خلال تبادل الزيارات، مرحبا بافتتاح سفارة بلاده في الرباط العام المقبل.

وأكد في هذا السياق ، أن اعتماد سفيرين في كل من المغرب و إيرلندا من شأنه أن يعزز العلاقات بين البلدين.

وأعلن السيد برين أن شركة الطيران الأيرلندية “أير لينغوس” تخطط لإطلاق رحلات إلى مدينتي مراكش وأكادير ، مشيرا إلى أن هذه الخطوط ستساهم في تطوير السياحة الوطنية و ستمكن من خلق روابط اقتصادية بين البلدين.

وأضاف أن وكالة التنمية الاقتصادية للدولة الايرلندية ترغب في تنظيم منتدى اقتصادي لاستضافة رجال الأعمال الأيرلنديين و المغاربة من أجل استعراض فرص بعضهم البعض و اقامة شراكات.

وبدأ  رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اليوم الأربعاء زيارة عمل و صداقة إلى دبلن بدعوة من رئيس جمعية جمهورية ايرلندا، السيد شون اوفيريل.

ويتضمن برنامج الزيارة استقبالا للسيد المالكي من قبل رئيس جمهورية ايرلندا مايكل دانييل هيغينز ، إلى جانب لقاءات رفيعة المستوى مع أعضاء من الحكومة الايرلندية.

اقرأ أيضا

حقوق الإنسان.. المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا (الأمينة العامة لمجلس أوروبا)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 12:39

أكدت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، مؤخرا بستراسبورغ، أن “المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا”، وذلك حسبما جاء في بلاغ مشترك للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

فاس.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر (مصدر أمني)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 11:53

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 10:54

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 13.411,17 نقطة.