وزير الثقافة: موسم طانطان يعتبر محطة تراثية وثقافية بامتياز

وزير الثقافة: موسم طانطان يعتبر محطة تراثية وثقافية بامتياز

السبت, 7 سبتمبر, 2013 إلى 9:52

طانطان- قال وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي يوم الجمعة إن موسم طانطان الذي أطفأ هذه السنة شمعته التاسعة يعتبر محطة تراثية وثقافية بامتياز.
وأكد السيد الصبيحي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش وصول الوفد الرسمي للموسم مساء اليوم إلى مطار طانطان لحضور فعاليات هذا الحدث الثقافي، إن هذه التظاهرة الكبرى التي صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم الثقافية (اليونسكو) سنة 2005 ضمن التراث الشفهي اللامادي للإنسانية تتوخى بالخصوص الاهتمام بالثقافة الحسانية وتكريم نساء ورجال الموروث الثقافي الحساني “الذي جعله الدستور جزءا لا يتجزأ من الهوية الثقافية الوطنية الموحدة”.
وبعد أن أكد أن دورة الموسم لهذه السنة تعد “انطلاقة جديدة للاهتمام بالشأن الثقافي في هذه المنطقة”، وأن “الثقافة تضطلع بدور أساسي في اندماج كل المكونات الوطنية في الهوية الوطنية الموحدة”، أشار السيد الصبيحي إلى أن البرنامج الثقافي لهذه الدورة يتضمن تنظيم أمسيات فنية وندوات فكرية ومعارض تراثية تقدم جوانب من التراث اللامادي الوطني.

اقرأ أيضا

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 15:03

علم لدى ولاية أمن الدار البيضاء أن شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، كان موضوعا رهن الحراسة النظرية من قبل مصالح منطقة أمن البرنوصي بعد ضبطه في حالة تخدير بالشارع العام، توفي صباح اليوم الأحد على متن سيارة إسعاف أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج نتيجة عارض صحي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading