وزير الشؤون الدينية التونسي يعبر عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين على موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب

وزير الشؤون الدينية التونسي يعبر عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين على موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب

الخميس, 13 فبراير, 2014 إلى 20:02

تونس-عبر وزير الشؤون الدينية التونسي السيد منير التليلي عن عميق امتنانه لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس على تفضل جلالته بإعطاء موافقته المبدئية على تكوين أئمة تونسيين بالمغرب.وأعرب الوزير التونسي لسفير المغرب في تونس السيد محمد فرج الدكالي، خلال استقباله له اليوم الخميس عن “موفور الشكر والامتنان للأمر العلي الصادر عن جلالة الملك محمد السادس، والقاضي بإعطاء موافقته المبدئية على تكوين وعاظ وأئمة تونسيين بالمغرب والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال عمارة المساجد”.

وفي سياق متصل تعهد وزير الشؤون الدينية التونسي بالعمل على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مؤكدا حرصه على تفعيل بنود ما جاء في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المغربية التونسية في مجال التعاون الديني المنعقدة بالرباط يوم 4 يونيو 2012 بما يخدم مصالح البلدين ويكرس التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين ولمنطقة المغرب العربي.

ومن جهته عبر السفير المغربي عن استعداد المملكة لتوفير الدعم في كل ما يخص التعاون الثنائي في المجال الديني “بما يخدم قيم الاعتدال والوسطية ويكرس مبادئ الدين الإسلامي السمحة”.

اقرأ أيضا

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 13:40

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.