وزير الصحة : حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وزير الصحة : حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 إلى 13:55

الرباط –  قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي، يوم الخميس ، أن حل مشاكل قطاع الصحة لن يتأتى إلا من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، مؤكدا ان الوزارة بصدد النقاش مع الفرقاء والمهنيين بشأن قانون تحرير رأسمال المصحات الخاصة .
وأوضح السيد الوردي، في لقاء مع الصحافة، أن الوزارة بصدد النقاش مع الفرقاء والمهنيين بشأن قانون تحرير رأسمال المصحات الخاصة الذي تم إرساله للنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والجمعية المغربية للمصحات الخاصة والهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء وكذا النقابات، مشددا على أن هذا القانون لم يتجاوز بعد مرحلة النقاش والتشاور بشأن جوهر الملف.

وأبرز أن هذا القانون يروم بالأساس تمكين وزارة الصحة من حل المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع عبر تحرير رأسمال المصحات وعقد شراكات مع القطاع الخاص، بالنظر إلى التكاليف الباهظة للتجهيزات والتكنولوجيات المستخدمة في مجال الصحة، مشيرا ، على سبيل المثال ، إلى أن تجهيزات المركز الاستشفائي الجامعي الذي سيتم افتتاحه قريبا بوجدة كلفت ما بين مليار و250 مليون درهم ومليار و500 مليون درهم.

اقرأ أيضا

كأس العرب قطر 2021 .. إطلاق مبادرة للتحسيس بالوصول العادل للقاحات (كوفيد-19 )

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 11:03

أطلقت منظمة الصحة العالمية بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ووزارة الصحة العامة القطرية، واللجنة العليا للإرث والمشاريع، حملة تحسيسية تدعو إلى توحيد الجهود، من أجل ضمان الوصول العادل للقاحات وعلاجات واختبارات (كوفيد-19 ).

الصين توافق على أول علاج ضد كوفيد-19

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:50

أعطت الصين للمرة الأولى موافقتها على علاج ضد كوفيد- 19 يتيح خفض معدلات دخول المرضى للمستشفى وخطر الوفاة، وذلك بعد سنتين على ظهور الوباء في مدينة ووهان وسط البلاد.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها قريبا من التوازن

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، قريبا من التوازن.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية