وزير العدل والحريات: ميثاق إصلاح منظومة العدالة خارطة طريق واضحة لانجاز كافة الإصلاحات المرتبطة بمنظومة العدالة

وزير العدل والحريات: ميثاق إصلاح منظومة العدالة خارطة طريق واضحة لانجاز كافة الإصلاحات المرتبطة بمنظومة العدالة

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 إلى 15:10

الرباط –  أكد وزير العدل والحريات السيد مصطفى الرميد أن ميثاق إصلاح منظومة العدالة يمثل خارطة طريق واضحة لانجاز كافة الإصلاحات المرتبطة بالقضاء وبمكونات العدالة.
وأوضح الوزير ، خلال ندوة صحافية عقدها مساء أمس الخميس عقب تقديم مضامين  ميثاق إصلاح منظومة العدالة، ان هذه الوثيقة هي ثمرة عمل ساهم فيه الجميع، من مختلف الهيئات والفاعلين في مجال العدالة، مشيرا إلى أنه لم يتوفر لأي إصلاح من الظروف الملائمة ما توفرت لإصلاح منظومة العدالة.

وقال إن الميثاق، يستمد قوته من الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة الذي شارك فيه الجميع، ومن مصادقة الهيئة العليا للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة وموافقة جلالة الملك على مضامينه، مشددا على أن هذه الوثيقة  ستخدم العدالة المغربية، وأن جميع الفاعلين في القطاع سينخرطون في تنزيلها بشكل سليم وعلى رأسهم القضاة .

اقرأ أيضا

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

فايزر- بيونتيك.. الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد “أوميكرون”

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 20:40

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك اليوم الأربعاء، أن جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا، لن توفر أجساما مضادة كافية لمواجهة المتحور الجديد “أوميكرون”، مؤكدة فعالية الجرعة الثالثة.

سيتشوان الصينية : بناء 6 ممرات للباندا لترميم مواطنها

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 19:28

قامت مقاطعة سيتشوان الصينية، في السنوات الأخيرة، ببناء 6 ممرات للباندا ، والتي عملت على تحسين مواطنها إلى حد ما، وأوجدت ظروفا إيجابية للتواصل بين مجموعات صغيرة من الباندا العملاقة وتجنب أخطار الانقراض .

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية