وسيط المملكة يستقبل سفير جمهورية باكستان

وسيط المملكة يستقبل سفير جمهورية باكستان

الجمعة, 7 مارس, 2014 إلى 17:34

الرباط – استقبل وسيط المملكة السيد عبد العزيز بنزاكور، يوم الجمعة بالرباط، سفير جمهورية باكستان بالرباط السيد محمد وحيد الحسن الذي سلمه دعوة رسمية للمشاركة في أشغال المؤتمر الخاص بإحداث شبكة لمؤسسات الأمبودسمان بالدول العضوة بمنظمة التعاون الاسلامي الذي سينعقد بإسلام أباد يومي 28 و29 أبريل المقبل.

وذكر بلاغ لمؤسسة الوسيط أن السيد بنزاكور نوه بمبادرة دولة الباكستان المتمثلة في التفكير والحرص على إحداث هذا الإطار، ليكون شبكة للتعاون بين الأمبودسمان والوسطاء للبلدان المنضوية في منظمة التعاون الإسلامي.
وقدم وسيط المملكة، بالمناسبة، لمحة عن المسار والسياق التاريخي لإحداث المؤسسة واختصاصاتها وكذا تنظيمها على الصعيدين المركزي والجهوي، وصلاحياتها الجديدة والموسعة،مبرزا استقلاليتها عن باقي السلط ودسترتها باعتبارهما عاملين يعززان قوتها وفعالياتها.
كما تطرق لعلاقات التعاون الدولي التي تنخرط فيها المؤسسة، مشيرا إلى أنها تتولى رئاسة جمعية الأمبودسمان المتوسطيين ومنصب النائب الأول لرئيس المنظمة العربية للأمبودسمان، وعضوة بجمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين، فضلا عن احتضانها لمركز دولي للتكوين وتبادل الخبرات في مجال الوساطة.
ومن جانبه، يضيف البلاغ، أشاد سفير باكستان بعلاقات التعاون والصداقة التي تجمع المغرب وبلاده، مبديا تقديره لعمل المؤسسة وإنجازاتها وإعجابه بالمقاربة الحقوقية والدستورية التي تعتمدها المؤسسة.

اقرأ أيضا

“التلغراف”: علماء معهد ووهان الصيني خططوا لنشر كورونا في الخفافيش سنة 2018

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 في 9:20

قالت صحيفة “التلغراف” البريطانية في تقرير إن علماء معهد ووهان للفيروسات الصيني خططوا لتسريب أنواع محدثة من فيروسات كورونا في مجموعات الخفافيش عام 2018 ضمن دراسة لتصميم اللقاحات.

عودة العلاقات بين البيرو والبوليساريو .. “انتكاسة خطيرة للقانون الدولي”، بحسب رئيس معهد البيرو للقانون الدولي

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:12

اعتبر رئيس المعهد البيروفي للقانون الدولي والعلاقات الدولية، ميغيل رودريغيز ماكاي، أن عودة العلاقات مع الجمهورية الصحراوية الوهمية تشكل “انتكاسة خطيرة للبيرو، من منظور القانون الدولي”.

تنظيم الدورة ال 35 من ماراطون الرمال ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل بعد سنتين من التأجيل

الثلاثاء, 21 سبتمبر, 2021 في 23:02

تنظم في الفترة المتراوحة ما بين 1 و11 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة ال 35 من ماراطون الرمال، و التي تعود مجددا للواجهة ، بعد سنتين من التأجيل بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading