آخر الأخبار
وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

وفاة جورج فلويد: تمديد حظر التجوال الليلي في نيويورك إلى غاية الأحد المقبل

الثلاثاء, 2 يونيو, 2020 إلى 22:48

نيويورك – أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أن عن تمديد حظر التجوال الليلي في المدينة الى غاية يوم الأحد المقبل بعد انزلاق الاحتجاجات التي شهدتها المدينة ليلة أمس إلى عمليات نهب وتخريب طالت العديد من المرافق التجارية في مانهاتن وبعض أحياء برونكس.

وقال دي بلازيو إن تمديد الحظر الذي انتهكه المحتجون على مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي ، جورج فلويد، سيسري من الساعة 20,00 حتى الساعة الخامسة صباحا.

واستبعد دي بلازيو إمكانية الاستعانة بقوات الحرس الوطني كما طالب بذلك الرئيس ترامب، مؤكدا أن نيويورك تتوفر على قوات للشرطة يفوق تعدادها 36 ألف عنصر وتعد الأكبر على مستوى البلد.

من جهته، اعتبر حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو أن الاحداث التي شهدها المدينة أمس ” لا يمكن تبريرها” منتقدا القصور الذي شاب عمل رئيس البلدية وجهاز الشرطة.

وقال في مؤتمر صحفي “أعتقد أن رئيس البلدية يقلل من حجم المشكلة، لا اعتقد أنهم استعانوا بعدد كاف من عناصر الشرطة للتعامل  مع ما حصل”.

وانزلقت الاحتجاجات في العديد من المدن إلى أعمال نهب وتخريب للمحلات التجارية، ولا سيما في فيلادلفيا وسانتا مونيكا ، وكاليفورنيا، كما شهدت العاصمة واشنطن مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة على مقربة من البيت الأبيض.

وفي ضوء هذه الأحداث المتفاقمة، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب إلى الأمة مساء الإثنين، عن نشر ” آلاف الجنود المدججين بالأسلحة” وعناصر من الشرطة في واشنطن.

ووصف ترامب ما شهدته العاصمة الفدرالية من أعمال شغب وتخريب بأنه “وصمة عار”، مشيرا إلى أنه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة “للسيطرة على الشارع”، منددا بما اعتبره أعمال “إرهاب داخلي”.

 

اقرأ أيضا

قضية الفيول المغشوش.. وضع باخرتين لشركة “سوناطراك” الجزائرية تحت الحجز بلبنان

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 23:49

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن باخرتين تابعتين للشركة الوطنية للمحروقات “سوناطراك” وضعتا تحت الحجز بلبنان، في إطار قضية الفيول المغشوش، التي تورط فيها فرع تابع للمجمع الجزائري.

استعراض تجربة المغرب كدولة-استراتيجية خلال اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين”

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 22:26

استعرض رئيس اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، السيد شكيب بنموسى، اليوم الجمعة، في ندوة افتراضية، تجربة المغرب كدولة استراتيجية ودولة للرفاهية، وذلك بمناسبة اللقاءات الاقتصادية لـ “إيكس أون سين” التي افتتحت فعالياتها اليوم بباريس.

فيروس كورونا.. السلطات الموريتانية تقرر الخروج من فترة الإجراءات المشددة

الجمعة, 3 يوليو, 2020 في 21:42

قررت اللجنة الوزارية الموريتانية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، خلال اجتماع ترأسه، اليوم الجمعة، الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخاذ كل الترتيبات للخروج، قبل نهاية الأسبوع المقبل، من فترة الإجراءات المشددة، التي كانت قد أقرتها للتصدي لتفشي الفيروس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading