آخر الأخبار
وفد شبابي مغربي يزور مصر في إطار برنامج للتبادل الثقافي لصيف 2019

وفد شبابي مغربي يزور مصر في إطار برنامج للتبادل الثقافي لصيف 2019

الجمعة, 23 أغسطس, 2019 إلى 22:58

القاهرة – يقوم وفد شبابي مغربي حاليا بزيارة ثقافية لمصر ضمن فعاليات الأسبوع الشبابي المصري المغربي الذي يندرج في إطار برنامج تبادل الوفود الشبابية بين البلدين لصيف 2019.

ويضم هذا الوفد 15 شابا وشابة من المشاركين في البرنامج الوطني لأسفار الشباب “صيف 2019” الذي تنظمه مصلحة السياحة الثقافية للشباب بمديرية الشباب، الطفولة والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة، وهو برنامج خاص بتنظيم رحلات استكشافية داخل المغرب وخارجه.

ويروم هذا الأسبوع الشبابي الذي تستضيفه وزارة الشباب والرياضة المصرية، والذي انطلقت فعالياته منذ 16 غشت الجاري، اكتشاف ثقافة وحضارة مصر واستكشاف المآثر التاريخية والمواقع السياحية بأرض الفراعنة.

كما تهدف هذه الزيارة، بحسب المنظمين، إلى نشر مبادئ الصداقة والأخوة والتسامح بين أوساط الشباب المصري والمغربي عن طريق مختلف الأنشطة المبرمجة لفائدتهم بمدينتي القاهرة والإسكندرية .

 

 

اقرأ أيضا

جنوب إفريقيا .. دخول سياسي صعب على وقع التوترات

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:42

على وقع أعمال العنف المميتة المعادية للأجانب، والارتفاع المتواصل لمعدلات الجريمة، وأزمة اقتصادية آخذة في التفاقم، يتسم الدخول السياسي في جنوب إفريقيا بالخلافات والمشاكل الداخلية التي تعقد مهمة الرئيس سيريل رامافوزا في تحقيق الهدف الذي وضعه، والمتمثل في إعادة البلد إلى المسار الصحيح.

السياح المغاربة احتلوا الصدارة في عدد ليالي المبيت بأكادير في يوليوز 2019(المجلس الجهوي للسياحة)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:09

احتل السياح الوافدون على أكادير من مختلف المدن المغربية خلال شهر يوليوز من السنة الجارية مكان الصدارة من حيث عدد ليالي المبيت المسجلة في هذه الوجهة ، وذلك بمجموع 219 الف و 795 ليلة ، ليحققوا بذلك تحسنا بمعدل 19 ر 12 في المائة مقارنة مع يوليوز 2018 الذي بلغ فيه عدد المبيتات 195 ألف و 907 ليال.

المغرب والكيبيك يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 13:59

تم اليوم الاثنين بالرباط توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بإقليم الكيبك (كندا)، لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading