آخر الأخبار
وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تنتج كبسولات للتحسيس بضرورة الحفاظ على الموارد المائية

وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية تنتج كبسولات للتحسيس بضرورة الحفاظ على الموارد المائية

الخميس, 23 يونيو, 2022 إلى 22:18

الدار البيضاء – قامت وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية بإنتاج كبسولات تربوية من أجل توعية وتحسيس الناشئة بضرورة الحفاظ على الموارد المائية.

وأفادت الوكالة في بلاغ لها، أنها ستقوم بعرض هذه الكبسولات على هامش المهرجان الجهوي للفيلم التربوي الذي ستنظمه جمعية الأيادي البيضاء-تربية ثقافة فنون وعلوم، بشراكة مع المركز السنيمائي المغربي أيام 24-25-26 يونيو 2022 ببنسليمان تحت شعار “السينما في خدمة المحافظة على الموارد المائية”.

وتزامنا مع هذا الحدث، سيتم كذلك عرض هذه الكبسولات على هامش الأيام التحسيسية التي ستنظمها الكشفية الحسنية المغربية فرع بنسليمان بشراكة مع منظمة بدائل للطفولة والشباب خلال الفترة ذاتها وذلك احتفالا باليوم العالمي للبيئة.

تهدف هذه الكبسولات، التي تحمل العناوين التالية “إذا اختفى الماء” و” دورة الماء” و”معالجة الماء”، إلى توعية الأطفال بضرورة تغيير السلوك تجاه هذا المورد الثمين الذي ما فتئت وارداته تتراجع سنة بعد سنة وذلك بحثهم على تبني سلوك أكثر مواطنة ومسؤولية.

 

اقرأ أيضا

(أمسنور) تشارك في الاجتماع السابع للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية المشتركة بشأن أمن النفايات المشعة وإدارة الوقود المستهلك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 16:04

شاركت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور) في الاجتماع السابع لمراجعة التقارير الوطنية، الذي نظم من 27 يونيو إلى 8 يوليوز 2022 بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تصرف إعانة لمنخرطيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:38

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أنها شرعت ابتداء من 27 يونيو الجاري، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ، بكلفة إجمالية تقدر بـ 36 مليون درهم، موزعة بمعدل خمسمائة (500) درهم لكل قيم ديني منخرط يقل دخله الشهري عن ثلاثة آلاف (3000) درهم.

جوائز الكاف 2022 … تواجد مغربي بارز

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:31

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس، القوائم الأولية للمرشحين لجوائز الأفضل في القارة لعام 2022 والتي تعرف تواجدا مغربيا بارزا.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي