وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق ثلاثة مواقع إخبارية جهوية جديدة

وكالة المغرب العربي للأنباء تطلق ثلاثة مواقع إخبارية جهوية جديدة

الإثنين, 9 ديسمبر, 2019 إلى 15:11

الرباط – أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء ، ثلاثة مواقع إخبارية جديدة خاصة بالأقطاب الجهوية كلميم – واد نون “www.mapguelmim.ma”، والداخلة – وادي الذهب “www.mapdakhla.ma”، ودرعة – تافيلالت “www.maperrachidia.ma”، لتكون بذلك قد بلغت هدفها المتمثل في إطلاق 12 موقعا إخباريا جهويا.

وستمكن هذه المواقع الجديدة ، التي تنقل المستجدات الجهوية السياسية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية والبيئية والثقافية ، من الولوج إلى محتوى متنوع وشامل باللغتين العربية والفرنسية ، بما في ذلك القصاصات ، ومقاطع الفيديو ، والصور، والرسومات البيانية ، علاوة على نشر محتوى هذه البوابات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك، تويتر، أنستغرام…).

وعلى غرار جل المواقع الجهوية التي أطلقتها الوكالة سابقا ، تمكن هذه البوابات القراء من متابعة المستجدات والبرمجة الخاصة بالأحداث التي تنعقد بالجهات المعنية من خلال نافذة “أجندة”، بالإضافة إلى باب (ماب أعمال) “MAPBusniess”، الذي يعد امتدادا للخدمة المتوفرة على الموقع “www.mapbusiness.ma”، والذي يقدم فضاء يتيح للمقاولات المحلية ترويج مشاريعها على مستوى التواصل وتعزيز بروز صورتها ومنتوجاتها.

وتضع هذه البوابات الجهوية ، التي تتميز بكونها منصات حديثة سهلة الولوج وملائمة للمستخدم ، ضمن أولوياتها تيسير عملية متصفحيها ، حيث تتيح لهم تصفحا سهلا ومرنا على مختلف الشاشات بما فيها الهواتف الذكية واللوحات الرقمية والحواسيب ، بالإضافة إلى محتوى إعلامي يمكن من الاطلاع على مختلف أخبار مدن الجهة.

ويأتي إطلاق هذه المواقع الثلاثة الجديدة كتتويج لاستراتيجية وكالة المغرب العربي للأنباء الرامية إلى مواكبة ورش الجهوية المتقدمة المهيكل المعتمد من طرف المملكة ، وتغطية جميع جهات المملكة ، حيث أصبحت الوكالة تتوفر على موقع إخباري خاص بكل جهة. ويتعلق الأمر بالأقطاب الجهوية طنجة – تطوان – الحسيمة “www.maptanger.ma”، وجهة الشرق “www.mapouajda.ma”، وفاس-مكناس “www.mapfes.ma”، والرباط – سلا – القنيطرة “www.maprabat.ma”، وبني ملال – خنيفرة “www.mapbenimellal.ma”، والدار البيضاء – سطات “www.mapcasablanca.ma”، ومراكش – أسفي “www.mapmarrakech.ma”، وسوس – ماسة “www.mapagadir.ma”، والعيون – الساقية الحمراء “www.maplaayoune.ma”.

اقرأ أيضا

توقعات أحوال الطقس لليوم الخميس

الخميس, 27 يناير, 2022 في 9:16

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية-الشرقية، مع نزول أمطار أو زخات مطرية بالجنوب-الشرقي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية