آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تبحثان سبل تطوير التعاون بينهما

وكالة المغرب العربي للأنباء واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تبحثان سبل تطوير التعاون بينهما

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 20:46

الرباط – بحث المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، مع رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، السيد عمر السغروشني، اليوم الاثنين بالرباط، محاور تطوير التعاون بين المؤسستين.

وفي هذا الصدد، تلتزم وكالة المغرب العربي للأنباء بتكييف خدماتها، لاسيما الخدمات المتعلقة باليقظة، مع احتياجات اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، المؤسسة المحدثة بموجب القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وبهذه المناسبة، استعرض رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي المهام المنوطة باللجنة، وقدم دورها في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتتولى اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي مهمة التأكد من أن معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي هي مشروعة وقانونية، وأنها لا تنتهك الحياة الشخصية والحريات والحقوق الأساسية.

ويمكن تقسيم مهام اللجنة إلى خمسة محاور وهي : إطلاع الأفراد على الحقوق التي يمنحهم إياها الإطار القانوني الجديد الذي ينظم استعمال المعطيات الشخصية بالمغرب، وإرشاد ومواكبة الأفراد لحمايتهم من كل استعمال متعسف لمعطياتهم الشخصية.

كما تتجلى مهام اللجنة في تحسيس الهيئات العمومية والخاصة بالتزاماتها والممارسات الفضلى في مجال معالجة المعطيات، وإرشاد ومواكبة مسؤولي المعالجة في تنفيذ مسلسل الانسجام مع مقتضيات القانون 08-09 ونصوصه التطبيقية، وكذلك توضيح القواعد والآليات التي تؤطر نقل المعطيات الشخصية إلى الخارج لفائدة الفاعلين الاقتصاديين.

 

اقرأ أيضا

اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف تحت التهديد بالسلاح الأبيض بقلعة السراغنة

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 17:25

أحالت مصالح المنطقة الأمنية الإقليمية بقلعة السراغنة، أمام أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصين يشتبه في تورطهما في عمليات سرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض بواسطة دراجة نارية.

اليوم العالمي للبيئة: السيدة الوافي تؤكد على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 15:20

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة السيدة نزهة الوافي، اليوم الاثنين بالرباط، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة، على أهمية المحافظة على الهواء كموروث طبيعي مشترك والحرص على ديمومته للأجيال الحاضرة والقادمة

مباحثات مغربية – فيتنامية بالرباط حول سبل توطيد العلاقات البرلمانية والثنائية

الإثنين, 17 يونيو, 2019 في 14:55

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع عضو المكتب السياسي ورئيس اللجنة المركزية للإعلام والتعليم بالحزب الشيوعي بالفيتنام السيد فو فان تونغ، تمحورت حول سبل توطيد العلاقاتالبرلمانية والثنائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading