آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تبحثان سبل تطوير التعاون بينهما

وكالة المغرب العربي للأنباء واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي تبحثان سبل تطوير التعاون بينهما

الإثنين, 25 مارس, 2019 إلى 20:46

الرباط – بحث المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الإدريسي، مع رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، السيد عمر السغروشني، اليوم الاثنين بالرباط، محاور تطوير التعاون بين المؤسستين.

وفي هذا الصدد، تلتزم وكالة المغرب العربي للأنباء بتكييف خدماتها، لاسيما الخدمات المتعلقة باليقظة، مع احتياجات اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، المؤسسة المحدثة بموجب القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وبهذه المناسبة، استعرض رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي المهام المنوطة باللجنة، وقدم دورها في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتتولى اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي مهمة التأكد من أن معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي هي مشروعة وقانونية، وأنها لا تنتهك الحياة الشخصية والحريات والحقوق الأساسية.

ويمكن تقسيم مهام اللجنة إلى خمسة محاور وهي : إطلاع الأفراد على الحقوق التي يمنحهم إياها الإطار القانوني الجديد الذي ينظم استعمال المعطيات الشخصية بالمغرب، وإرشاد ومواكبة الأفراد لحمايتهم من كل استعمال متعسف لمعطياتهم الشخصية.

كما تتجلى مهام اللجنة في تحسيس الهيئات العمومية والخاصة بالتزاماتها والممارسات الفضلى في مجال معالجة المعطيات، وإرشاد ومواكبة مسؤولي المعالجة في تنفيذ مسلسل الانسجام مع مقتضيات القانون 08-09 ونصوصه التطبيقية، وكذلك توضيح القواعد والآليات التي تؤطر نقل المعطيات الشخصية إلى الخارج لفائدة الفاعلين الاقتصاديين.

 

اقرأ أيضا

ملتقى سجلماسة لفن الملحون.. تنظيم مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات

السبت, 20 أبريل, 2019 في 19:25

نظمت، اليوم السبت بأرفود (إقليم الرشيدية)، مسابقة للإنشاد لفائدة الأطفال لاختيار أجود الأصوات في أداء وإنشاد فن الملحون، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال 25 لملتقى سجلماسة لفن الملحون التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

زيارة بابا الفاتيكان للمغرب “خطوة مباركة” لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين الديانات (مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:51

أكد الكاتب العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة -فرع السنغال، الشيخ خليفة لو، اليوم السبت بدكار، أن زيارة بابا الفاتيكان للمغرب نهاية شهر مارس المنصرم، بدعوة من أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، شكلت “خطوة مباركة لجلالة الملك تكرس قيم الانفتاح والتعايش السلمي بين أتباع الديانات”.

انطلاق المنافسات النهائية للدورة الـ15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي (العصبة الأولى)

السبت, 20 أبريل, 2019 في 18:46

انطلقت عشية اليوم السبت المنافسات النهائية للدورة ال15 لكأس محمد السادس الدولية للكراطي، إحدى المراحل السبع للعصبة الأولى، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى غاية يوم غد الأحد.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading