أزيد من مليون شخص سافروا عبر القطار خلال العطلة الربيعية 2014 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

أزيد من مليون شخص سافروا عبر القطار خلال العطلة الربيعية 2014 (المكتب الوطني للسكك الحديدية)

الأربعاء, 23 أبريل, 2014 - 22:51

الرباط – تنقل مليون و24 ألف مسافر عبر القطار خلال العطلة الربيعية الممتدة من 11 إلى 20 أبريل الجاري، مع تسجيل رقم قياسي لعدد المسافرين يوم الأحد 20 أبريل ب146 ألف مسافر، مقابل متوسط يومي للمسافرين يقدر ب100 ألف مسافر.

وأفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ له يوم الأربعاء، أن هذا “الأداء، الذي يعزز موقع المكتب باعتباره وسيلة نقل مرجعية بالمغرب، يعد ثمرة مخطط استباقي لمواجهة هذا الإقبال الكبير للركاب”.

وأضاف أن هذا المخطط “يرتكز على تعبئة الموارد البشرية والمادية اللازمة”، ووضع “تجهيزات خاصة ” بهدف “نقل أكبر عدد من الأشخاص في ظروف مثلى من الأمن، مع الحرص على ضمان ارتياح الزبناء”.

وأوضح المكتب أن “هذه التجهيزات تتمثل بالخصوص في برمجة، طيلة هذه المدة، أزيد من 230 قطارا كل يوم، مع تعزيز قدرة القطارات المنتظمة وإضافة قطارات خاصة في المحاور الرئيسية التي تعرف طلبا كبيرا مثل مراكش، وفاس، وطنجة، ومكناس، والدار البيضاء، والرباط”.

كما تم استعمال “غالبية عربات الحظيرة السككية وتعزيز الأطقم سواء على مستوى المحطات أو على متن القطارات، عبر تعبئة يومية لضمان استقبال وإرشاد الزبناء، إضافة إلى بيع التذاكر”.

واتخذ المكتب أيضا تدابير أخرى من بينها تعبئة “كافة العمال السككين الذين اشتغلوا بشكل مكثف من أجل تفعيل مخطط النقل الخاص بالعطلة الربيعية، وكذلك الفرق التقنية التي حرصت، ليل نهار، على الإصلاح السريع لكل عطب محتمل الوقوع في تجهيزات الراحة”.

كما قامت خلية اليقظة بالمكتب بضمان إشراف دائم (على مدار الساعة) عبر تدبير وتتبع حركة النقل في سائر الشبكة السككية الوطنية، ناهيك عن تفعيل مخطط تواصلي ملائم، عبر مختلف القنوات، من أجل إعلام الزبناء بشكل أفضل.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية