آخر الأخبار
أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” بابن مسيك تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط (السيد التوفيق)

أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” بابن مسيك تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط (السيد التوفيق)

الجمعة, 25 مايو, 2018 - 13:03

 

    الدار البيضاء –  قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، إن أشغال إعادة بناء “مسجد فلسطين” الذي دشنه أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بعمالة مقاطعات ابن مسيك، تندرج في إطار البرنامج الوطني لتأهيل المساجد وقاعات الصلاة الآيلة للسقوط.

   وأوضح السيد التوفيق في تصريح للصحافة بمناسبة تدشين هذا المسجد أن جلالة الملك تفضل فأطلق عليه إسم “فلسطين”، نظرا للمكانة التي تحظى بها فلسطين والقدس الشريف، في قلب جلالته.

   وأضاف أن هذا الصرح الديني، الذي يرجع تشييده إلى خمسينيات القرن الماضي، تمت إعادة بنائه من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفقا للنمط المعماري المغربي الأصيل، بغلاف مالي تبلغ قيمته 14 مليون درهم.

   وقد شيد “مسجد فلسطين” الذي يتسع لأزيد من 1630 مصل ومصلية، من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، على قطعة أرضية تبلغ مساحتها 2056 متر مربع، حيث يحتوي على قاعتين للصلاة (رجال ونساء)، ومكتبة وقاعة متعددة التخصصات، ومسكنين للإمام والمؤذن، إضافة إلى محلات تجارية.

 

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية