أكاديمية المملكة المغربية تنظم زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة مؤسستين تعليميتين بسلا

أكاديمية المملكة المغربية تنظم زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا” لفائدة مؤسستين تعليميتين بسلا

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 11:09

الرباط – تنظم مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، اليوم الأربعاء، زيارة تربوية لمعرض “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار”، وذلك لفائدة تلاميذ مؤسستين تعليميتين بسلا.

وأبرزت المؤسسة، في بلاغ لها، أن هذه الزيارة التي سيستفيد منها تلاميذ الثانويتين الإعداديتين الشهيد الحسين بن علي ومحمد بن علي الدكالي بسلا، والتي ستهم الفضاءات الثلاث للمعرض بقاعتي باب الرواح والباب الكبير للأوداية ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، تأتي في إطار الوعي بكون المتاحف تعد المساعد المثالي الذي ينمي حب العلم والمعرفة، ويحث التلاميذ على العمل الإبداعي وتنمية الحس الجمالي والذوق الفني، وكذا تنمية الميول والهوايات.

وأضافت أنها هيأت لهذا الغرض كتيبا تربويا خاصا يتضمن مجموعة من التمارين سيتم توزيعه أثناء الزيارة.

يشار إلى أن فعاليات المعرض الكبير “كنوز الإسلام في إفريقيا.. من تمبكتو إلى زنجبار”، الذي تنظمه مؤسسة أكاديمية المملكة المغربية للتعاون الثقافي، بشراكة مع معهد العالم العربي بباريس ووزارة الثقافة والاتصال والرياضة والمؤسسة الوطنية للمتاحف، انطلقت يوم 17 أكتوبر 2019، وتستمر إلى غاية 25 يناير 2020 بالرباط.

 

 

 

اقرأ أيضا

السفارة والمعهد الثقافي الإيطاليان يشاركان في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

السبت, 4 مايو, 2024 في 14:31

شارك السفارة الإيطالية والمعهد الثقافي الإيطالي بالرباط، في فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سيقام ما بين 9 و19 ماي الجاري، وذلك تحت شعار “روعة الثقافة الإيطالية”.

تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية ،محور ندوة دولية بطنجة

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:57

انطلقت اليوم الجمعة بمدينة طنجة أشغال ندوة دولية حول موضوع “تكييف السياسات العمومية مع المجالات الترابية وإعداد التراب” تحت شعار “زمن القطيعة، والتحولات والمرونة”، بمشاركة ثلة من الأكاديميين والباحثين في مجال إعداد التراب.

كأس الكونفدرالية الإفريقية (ذهاب النهائي) ..طاقم تحكيم كيني لإدارة مباراة نهضة بركان وضيفه الزمالك المصري

السبت, 4 مايو, 2024 في 12:53

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم السبت، عن اختيار طاقم تحكيم كيني لإدارة المباراة المقررة يوم 12 ماي الجاري ، والتي ستجمع بين نادي نهضة بركان وضيفه نادي الزمالك المصري برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.