آخر الأخبار
أمسنور تحتضن الاجتماع الختامي لمشروع التعاون بين الاتحاد الأوروبي/المفوضية الأوروبية مع المغرب

أمسنور تحتضن الاجتماع الختامي لمشروع التعاون بين الاتحاد الأوروبي/المفوضية الأوروبية مع المغرب

الخميس, 16 يونيو, 2022 - 16:52

الرباط  –  احتضنت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور)، يومي 14 و15 يونيو الجاري بالرباط، الاجتماع الختامي لمشروع التعاون مع الاتحاد الأوروبي/المفوضية الأوروبية الذي يهدف إلى تطوير قدراتها البشرية والتنظيمية وإلى تعزيز الإطار التنظيمي الوطني للأمن النووي والإشعاعي.

وذكر بلاغ ل(أمسنور) أن هذا المشروع تم إطلاقه سنة 2018 بقيمة 1.6 مليون أورو ممولة من طرف الاتحاد الأوروبي، وغطى الجانب التنظيمي، ونظام إدارة أمسنور، والعمليات والإجراءات، وتطوير مواردها البشرية، ومخطط الطوارئ النووية والإشعاعية، وأمن تدبير النفايات المشعة، والضمانات النووية، والبحث عن المصادر اليتيمة، والتراخيص، والتواصل مع العموم.

وتابع المصدر ذاته أن (أمسنور) عرضت، خلال هذا الاجتماع، أثر مشروع التعاون هذا على أنشطتها وعلى المستوى الوطني، لا سيما فيما يتعلق بتأهيل الإطار التنظيمي للأمن النووي، وإعداد وتنفيذ التدخلات في حالات الطوارئ النووية أو الإشعاعية، وإعلام العموم.

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية