آخر الأخبار
أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

أمير المؤمنين يبعث برقيات تهاني وتبريك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك

الإثنين, 28 يوليو, 2014 - 13:37

الرباط –  بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، بعث أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، برقيات التهاني والتبريك إلى أشقائه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، ضمنها متمنيات جلالته لهم بدوام الصحة والسعادة ولشعوبهم بتحقيق ما تصبو إليه من تقدم وازدهار.ومما جاء فيها أن هذا العيد مناسبة دينية عطرة لاستحضار “ما تحمله أمتنا الإسلامية من رسالة حضارية قوامها التوازن بين مطالب المادة والروح ، ونشر السلام والتعايش ، وتفعيل قيم التضامن والتكامل بين بلداننا. كما ستحثنا على نبذ التفرقة والانقسام ، وترسيخ الصورة المثلى لديننا الحنيف الداعي للوسطية والاعتدال “.
كما جدد جلالته ، أيده الله، التأكيد في هذه البرقيات، على موقف المغرب الثابت والداعم لكفاح الشعب الفلسطيني الشقيق، في مواجهة كل عدوان غاشم يستهدف المس بأمنه وسلامته، وكذا للجهود الدؤوبة لرص وحدة صفوفه ، وإحقاق حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة الكاملة السيادة.
وفي الختام، دعا أمير المؤمنين الله سبحانه وتعالى “أن يمدنا بعونه وتوفيقه لتوثيق عرى الأخوة والتضامن بين شعوبنا وتحقيق تطلعاتها للمزيد من التقدم والرخاء “.

اقرأ أيضا

مدريد.. الخطاط ينجا يدعو المستثمرين الإسبان الى اغتنام الفرص التي تتيحها جهة الداخلة وادي الذهب

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 20:54

دعا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الخطاط ينجا، اليوم الثلاثاء بمدريد، رجال الأعمال والمقاولات الإسبانية إلى اغتنام الفرص الاستثمارية التي توفرها الجهة، التي أصبحت مركزا تجاريا ولوجستيا قاريا.

الدورة ال25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة.. مشاركة باقة من أبرز الفنانين والموسيقيين العالميين (منظمون)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 19:41

تشهد الدورة ال25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم التي ستقام بمدينة الصويرة من 27 إلى 29 يونيو المقبل، مشاركة فنانين وموسيقيين استثنائيين عالميين يعدون بإشعال المنصات.

المبادرة الملكية الأطلسية تطمح لجعل المنطقة الأفرو – أطلسية فضاء أمن ورخاء مشترك (ندوة)

الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 في 19:02

أكد المشاركون في جلسة حول رهانات أمن المجالات البحرية بإفريقيا الأطلسية، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن المبادرة الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي، تطمح لجعل المنطقة الأفرو-أطلسية فضاء للسلم والأمن والرخاء المشترك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية