آخر الأخبار
أمير المؤمنين يعطي موافقته المبدئية على ثلاث طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني مع كل من تونس وليبيا وغينيا كوناكري

أمير المؤمنين يعطي موافقته المبدئية على ثلاث طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني مع كل من تونس وليبيا وغينيا كوناكري

الأربعاء, 12 فبراير, 2014 - 16:09

الرباط – أعطى أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أمره السامي المطاع بالموافقة المبدئية على ثلاث طلبات تعاون في الشأن الديني تقدمت بها كل من الجمهورية التونسية والجمهورية الليبية وجمهورية غينيا (كوناكري).

وأوضح بلاغ لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، اليوم الاربعاء، أن أمير المؤمنين أمر بموجب هذا القرار الوزارة بالانكباب على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهاته الطلبات.

وفي ما يلي نص بلاغ وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية :

“توصلت وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية بثلاثة طلبات تعاون في مجال تدبير الشأن الديني ، ويتعلق بالأمر بالجهات الآتية : 1/ -وزارة الشؤون الدينية بالجمهورية التونسية وموضوعها تكوين أئمة تونسيين بالمغرب والاستفادة من الخبرة المغربية في عمارة المساجد . 2/ – الأمانة العامة للشؤون الدينية بجمهورية غينيا (كوناكري) وموضوعها طلب تكوين أئمة غينيين بالمغرب. 3/- معهد الإمامة والخطابة التابع لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بالجمهورية الليبية ويتعلق بطلب الاستفادة من دورات في مجال تدبير الشأن الديني.

وبعد اطلاع مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره على هذه الملتمسات تفضل حفظه الله ، فأعطى أمره السامي المطاع بإخبار هذه الجهات بالموافقة المبدئية على تلبية رغباتها، آمرا وزير جلالته في الأوقاف والشؤون الإسلامية بالانكباب على دراسة مختلف الجوانب التطبيقية المتعلقة بهذه الطلبات “.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).