آخر الأخبار
إحصاء ساكنة مخيمات تندوف سيمكن من تحديد احتياجاتهم الإنسانية “بشفافية ودقة” (موقع إخباري إيطالي)

إحصاء ساكنة مخيمات تندوف سيمكن من تحديد احتياجاتهم الإنسانية “بشفافية ودقة” (موقع إخباري إيطالي)

الجمعة, 2 نوفمبر, 2018 - 16:39

روما  – أكد الموقع الإخباري الإيطالي “ميديتران نيوز” أن إحصاء ساكنة مخيمات تندوف سيمكن من تحديد احتياجاتهم الإنسانية بشكل “شفاف ودقيق” ، و الحد من إهدار مساعدات المانحين.

وأضاف الموقع في مقال بعنوان ‘لماذا لا تريد الجزائر تسجيل سكان مخيمات تندوف ؟’ ، أنه في تجاهل تام للدعوات المتكررة التي أطلقها مجلس الأمن منذ سنة 2011، ورفضا للمحاولات العديدة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، تصر الجزائر على “إبقاء الوضع على ما هو عليه ، وأن يظل النزاع المفتعل قائما لخدمة قضايا سياسية مبنية على استراتيجية هيمنة الجزائر في المنطقة”.

وأوضح أن التسجيل سيضمن استفادة فعلية لسكان المخيمات من المساعدات التي يقدمها المانحون وعدم تحويل وجهتها، كما سيتيح معرفة عدد السكان من أصول صحراوية و الأشخاص الآخرين المنحدرين من دول أخرى ويقيمون في المخيمات لتحقيق أهداف مغرضة.

وتابع أن إحصاء المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للساكنة سيساعد في إجراء مقابلات فردية مع الصحراويين المحتجزين في المخيمات ومعرفة ما إذا كانوا يرغبون في العودة إلى المغرب .

وأبرز أن مجلس الأمن الدولي يوصي بشكل دائم بإحصاء ساكنة مخيمات تندوف من اجل الاستجابة للحاجيات الملحة لهؤلاء السكان “المحرومون من أدنى شروط العيش الكريم والإنساني”.

وحسب الموقع فإن التوصيات الأممية بهذا الشأن تعكس إيلاء المجتمع الدولي أهمية أكثر لساكنة تنتهك حقوقها منذ أكثر من 40 عاما في مخيمات تحولت إلى “سجن مفتوح يخضع لنظام عسكري يمنع حرية التنقل و التعبير، وتمارس فيه مختلف أشكال التعذيب و الترهيب”.

 

 

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.