آخر الأخبار
إحياء أمسية ثقافية وفنية مغربية متميزة بأبوظبي بمناسبة افتتاح المكتب المغربي الاقليمي للسياحة

إحياء أمسية ثقافية وفنية مغربية متميزة بأبوظبي بمناسبة افتتاح المكتب المغربي الاقليمي للسياحة

الخميس, 26 مارس, 2015 - 14:13

أبوظبي – حظيت نخبة من الشخصيات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والفنية والإعلامية، أمس الأربعاء بأبوظبي، برحلة باذخة في أعماق الحضارة المغربية التليدة والثقافة الوطنية الغنية والمتنوعة.

وكان فندق (قصر الإمارات)، أحد أرقى وأفخم الفنادق العالمية، أمس مسرحا لأمسية ثقافية وفنية متألقة، نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة بمناسبة افتتاح مكتبه الإقليمي بابوظبي والذي يغطي منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وعاش الحاضرون، خلال هذا الحفل الذي نظم بدعم وشراكة مع سفارة المملكة المغربية بأبوظبي، لحظات إبهار حقيقي بعد أن وجدوا أنفسهم في قلب حدث مغربي بامتياز تؤثثه قطع الصناعة التقليدية والخط المغربي والمطبخ المغربي العريق، والموسيقى بمختلف تلاوينها، وعرض ساحر للأزياء المغربية التقليدية وفي مقدمتها (القفطان) الذي أضحى بحق سفير الثقافة والعراقة الوطنية إلى العالم.

وأكد سفير صاحب الجلالة بدولة الإمارات العربية المتحدة السيد محمد آيت وعلي، بهذه المناسبة التي حضرها على الخصوص الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن افتتاح المكتب الوطني المغربي للسياحة مكتبا إقليميا بأبوظبي، يندرج في إطار الخطوات الملموسة والعملية لترجمة طبيعة العلاقات “الأخوية الاستراتيجية” القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على أرض الواقع من خلال مؤسسات ميدانية.

وأبرز في هذا السياق، العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس وأخوه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، للارتقاء بالعلاقات المغربية الإماراتية ، القائمة على التعاون والتفاهم في مختلف المجالات، إلى أعلى المستويات.

اقرأ أيضا

الناظور.. وكالة الحوض المائي لملوية تعقد مجلسها الإداري برسم 2023

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 20:00

عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، اليوم الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس.

المغرب يؤكد على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 19:42

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الثلاثاء بفيينا، على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استعمال منظومات الأسلحة ذاتية التشغيل، مجددا التزام المغرب بالدعم البناء لتنظيم استخدامها.

مناخ: لقاء تواصلي يسلط الضوء على الزراعة الحافظة بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 18:19

شكلت أهمية الزراعة الحافظة في سياق التحديات المناخية محور لقاء تواصلي بعنوان “حوار العلم-السياسة”، عقد في إطار الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2024)، التي أقيمت فعالياتها بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.