آخر الأخبار
إدارة السجن المحلي بوادي زم تنفي صحة محتوى شريط فيديو نشره اقارب أحد نزلاء السجن

إدارة السجن المحلي بوادي زم تنفي صحة محتوى شريط فيديو نشره اقارب أحد نزلاء السجن

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 - 15:33

الرباط- نفت إدارة السجن المحلي بوادي زم، اليوم الأربعاء، صحة ما نشر في شريط فيديو على موقع “اليوتوب” تحت عنوان “مباشر حول ما يقع في السجون المغربية من تعذيب وقمع وإهانة لأبناء الشعب الكادح”، والذي يدعي فيه أقارب السجين (ه.ك) المعتقل بالسجن ذاته، أنه “مضرب عن الطعام منذ تاريخ 20 نونبر 2019 ، وأنه لا يستفيد من التطبيب والفسحة والاستحمام”.

وأوضحت إدارة السجن المحلي بوادي زم في بيان توضيحي، ردا على هذا الشريط، أن ” ادعاءات أقارب السجين المذكور لا تمت للحقيقة بصلة “، مؤكدة أن السجين المذكور ” يستفيد من زيارة أفراد عائلته بشكل منتظم، ويتمتع كما باقي السجناء من جميع حقوقه التي يخولها له القانون، ولم يسبق له أن تقدم بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، كما أنه حاليا في صحة جيدة ويتناول وجباته الغذائية بشكل عادي “.

وأكدت إدارة المؤسسة، أنها ” تعمل وفقا للقانون، بإجراء عمليات تفتيش لمحاربة تداول الأشياء والمواد الممنوعة داخل المؤسسة حفاظا على أمنها وسلامة نزلائها “.

وأضافت أنه ” تم بتاريخ 4 دجنبر الجاري ضبط موقد زيتي وأواني بلاستيكية وأغطية زائدة مخبأة بإحكام بقناة التهوية بالغرفة التي يقطن بها السجين المعني، وقد صرح جميع السجناء بالغرفة في محضر رسمي أنهم كانوا يستعملون الموقد الزيتي ليلا، لتقوم الإدارة بتوزيعهم على غرف مختلفة، ولم يتم تعريض أي سجين لأي سوء معاملة “.

وحسب المصدر ذاته، فإن  السجين المعني يحاول من خلال نشر مثل هذا التسجيل من طرف أقاربه الضغط على إدارة المؤسسة من أجل الحصول على امتيازات تفضيلية.

وأكدت إدارة المؤسسة أن ” اللجوء إلى مثل هذه المناورات لا يجدي في شيء، إذ هي مصرة على التطبيق الصارم للقانون واتخاذ جميع الإجراءات بما فيها التأديبية في حق كل سجين أخل بالقانون والنظام الداخلي للمؤسسة “.

 

اقرأ أيضا

القمة الاجتماعية العالمية.. السيد هلال يتباحث في جنيف مع المدراء العامين للمنظمات الدولية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 17:32

قام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك، عمر هلال، بصفته مشاركا في تيسير المسلسل الأممي المتعلق بالقمة الاجتماعية العالمية، بزيارة عمل إلى جنيف رفقة نظيره البلجيكي، فيليب كريدلكا، ما بين 22 و24 أبريل الجاري.

الصحراء المغربية.. دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا” (موراتينوس)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:25

أكد الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بمدريد، أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء المغربية، يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا مهما”.

10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:22

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 20 و26 أبريل الجاري، وذلك دون تسجيل أي حالة وفاة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية