إصدار طابع بريدي تخليدا للذكرى الثلاثين لإحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان

إصدار طابع بريدي تخليدا للذكرى الثلاثين لإحداث المجلس الوطني لحقوق الإنسان

الخميس, 10 ديسمبر, 2020 - 19:11

 

الرباط – تطلق مجموعة “بريد المغرب” بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، طابعا بريديا تذكاريا، وذلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لإحداث المجلس.

وأفاد بلاغ للمجلس الوطني لحقوق الإنسان أن إصدار هذا الطابع البريدي يأتي احتفاء بالجهود التي بذلتها هذه المؤسسة التعددية والمستقلة، على مدى ثلاثة عقود، من أجل حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في المغرب.

ونقل المصدر ذاته عن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة آمنة بوعياش، قولها بهذه المناسبة، إن “إحداث المجلس قد كرس الانخراط الطوعي والإرادي للمملكة المغربية في المنظومة الدولية لحقوق الإنسان والتفاعل غير المسبوق بين الإرادة العليا للبلد وبين الحركة الحقوقية والديمقراطية، من أجل الانكباب على مواضيع كانت تؤرق المجتمع المغربي”.

وأشار البلاغ إلى أن المؤسسة بصمت على مدى ثلاثة عقود، من خلال المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان (1990-2011) والمجلس الوطني لحقوق الإنسان (منذ 2011)، التحولات الحقوقية الكبرى التي شهدتها المملكة، سواء في جوانبها التشريعية والمؤسساتية والمجتمعية.

ويأتي إصدار هذا الطابع البريدي، الذي يحمل اسم “المجلس الوطني لحقوق الإنسان: 30 سنة”، من أجل إثراء سلسلة الطوابع البريدية الصادرة حول موضوع حقوق الإنسان منذ الاستقلال حتى اليوم، ومنها الإصدار الخاص بالدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان-مراكش (2014) والذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان (2018).‬

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.