آخر الأخبار
إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة  (فاعلة حقوقية)

إصلاح القضاء العسكري مكسب جديد في مجال النهوض بحقوق الانسان على صعيد المملكة (فاعلة حقوقية)

الجمعة, 11 أبريل, 2014 - 15:53

كلميم – قالت السيدة جميلة الوزاني عضو  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طانطان – كلميم  إن إصلاح القضاء العسكري يعد مكسبا جديدا في مجال النهوض بحقوق الانسان وحمايتها.
وأضافت السيدة الوزاني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بإصلاح القضاء العسكري يكون المغرب قد خطا خطوة تاريخية في اتجاه تعزيز الديموقراطية وترسيخ  مزيد من حقوق الانسان، مبرزة أن هذه الخطوة، التي تتضمن تغييرات عميقة تتوخى الارتقاء بالقضاء العسكري، تجسد وفاء المغرب بالتزاماته الدستورية والدولية في مجال بناء دولة القانون وحماية حقوق الانسان والنهوض بها .
وأشارت إلى أن هذا القرار، الذي يستحق الاشادة، جاء استجابة لمطلب دافعت عنه الحركات الحقوقية لمدة طويلة وكذا للمذكرة التي تقدم بها المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي يسعى من خلالها الى حماية حقوق الانسان والنهوض بها.
وبخصوص قرار الحكومة التفاعل السريع والتجاوب الفعال مع الشكايات الواردة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أكدت السيدة الوزاني أن هذا التفاعل سيؤسس لعلاقة جديدة  بين المواطن والإدارة وسيعزز من ثقته في المؤسسات الحقوقية، مبرزة أن هذا القرار يعكس تنامي وعي المواطنين بحقوقهم وثقتهم في المجلس الوطني لحقوق الانسان وفي لجانه الجهوية.
وأشارت السيدة جميلة الوزاني بهذه المناسبة الى التجارب التي راكمتها اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طانطان كلميم من خلال رصدها  للوقفات وزيارتها لمصالح السجون وانفتاحها على كافة الفعاليات المدنية والمؤسساتية واستعمالها لكافة الوسائل للتعريف باختصاصاتها .

اقرأ أيضا

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

الدورة 11 من لوجيسميد: اللوجيستيك الحضري، أداة ضرورية لاقتصاد ناجع ومستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 21:02

سلط المشاركون في مائدة مستديرة نُظمت، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، على هامش الدورة 11 من المعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والمتوسط (لوجيسمد)، الضوء على أهمية اللوجيستيك الحضري باعتباره أداة ضرورية لتحقيق اقتصاد ناجع ومستدام.

النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” تسلط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون أفريقي ـ أوروبي مستدام

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 18:43

انطلقت أشغال النسخة الثلاثين لمنتدى “إيمي – شركات” (EMI – Entreprises) اليوم الأربعاء بالرباط، في مسعى لتسليط الضوء على المغرب باعتباره مهندس حقيقي للتحالفات الاقتصادية لأجل تحقيق تعاون مستدام في العلاقات الإفريقية-أوروبية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية