إطلاق صندوق (كولومبوس 1) تحت إدارة “ريد ميد برايفت إكويتي”

إطلاق صندوق (كولومبوس 1) تحت إدارة “ريد ميد برايفت إكويتي”

الأربعاء, 18 مايو, 2022 - 19:54

الدار البيضاء –  أعلنت “ريد ميد برايفت إكويتي” اليوم الأربعاء، عن إطلاق “كولومبوس 1″، صندوقها الأول للاستثمار بالرأسمال، الذي يتخذ شكل “هيئة التوظيف الجماعي للرأسمال” (OPCC)، والذي يستهدف في الدرجة الأولى الاستثمار في المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات المغربية، حيث تمكن في حصيلة أولية للاكتتابات، من تكوين رأسمال أولي قدره 300 مليون درهم.

وأبرزت “ريد ميد برايفت إكويتي” في بلاغ لها أن “كولومبوس 1″، الحاصل على ترخيص الهيئة المغربية لسوق الرساميل تحت رقم AG/SPCC/001/2022 بتاريخ 19 أبريل 2022، “رأى النور كثمرة لرؤية “ريد ميد كابيتال” الاستراتيجية الهادفة إلى التموقع كمجموعة مندمجة حول مهن تمويل الشركات وتدبير الأصول والمساهمة في رأسمال شركات القطاع الخاص والوساطة في البورصة، وذلك بالتضافر مع المشروع المقاولاتي لأحد كبار مهنيي المالية، محمد نصيط”.

وأشار البلاغ إلى أن الصندوق، الذي حُدِّدَ حجم رأسماله الأقصى في 1,1 مليار درهم، وضع على رأس أولوياته دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة الوطنية، التي تعاني من ضعف هيكلي مزمن للرأسمال، فاقمته أزمة كوفيد-19، وذلك من خلال عمليات استثمارية تتراوح قيمتها بين 30 إلى 90 مليون درهم في كل شركة.

وتركز استراتيجية صندوق “كولومبوس 1” على أخذ مساهمات في المقاولات التي تنشط على الخصوص في القطاعات المرتبطة بالاستهلاك المحلي، من خلال التدخل إلى جانب المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات ذات النموذج الاقتصادي القوي في المشاريع التنموية أو مشاريع نقل الملكية الخالقة للقيمة.

وأبرز المصدر ذاته في هذا السياق أنه “من الطبيعي إِذا أن نجد ضمن تشكيلة المساهمين في الرأسمال الأولي لصندوق “كولومبوس 1” مستثمرين مؤسساتيين كبار إلى جانب فاعلين وطنيين خواص من الطراز الأول. منهم على الخصوص، الصندوق المغربي للتقاعد، البريد بنك، “باست فينانسيير”، شركة تأمين النقل (كات للتأمين وإعادة التأمين)، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (عبر صندوق مخصص)، تجمعهم جميعا الإرادة الراسخة لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات الوطنية في نموها المحلي والإقليمي، وتشجيع منتجات “صنع في المغرب” والمساهمة في خلق واستدامة الشغل في بلادنا”.

بارتكازها الراسخ على المستوى المحلي واعتماد معايير مطابِقة للمعايير الدولية، توفر “ريد ميد برايفت إكويتي” دعما على المقاس للمقاولات الصغرى والمتوسطة والشركات المغربية، خصوصا بفضل فريق تدبير يضم خبراء في مجال الاستثمار، قادرين على مساندة المقاولين في تنفيذ مشاريعهم التنموية الطموحة وتوفير خبرة مؤكدة في القطاعات المرتبطة بالاستهلاك ووضعها رهن إشارة المستهدفين.

وأوضح البلاغ أنه من بين أهداف هذه المواكبة، بالإضافة إلى تحقيق المردودية المالية المرتقبة، ضمان استدامة التشغيل في الشركات المستثمر فيها والعمل على الارتقاء بها لتعزيز صعود أبطال مستقبليين على الصعيد الوطني في مجالات نشاطها.

ويتوخى “كولومبوس 1” القيام باستثماراته الأولى خلال الأشهر القليلة القادمة، وبالموازاة مع هذه الاستثمارات، يهدف صندوق الاستثمار أيضا إلى الإغلاق الختامي للاكتتاب خلال النصف الأول لسنة 2023.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.