إعادة إنتخاب السيد حميد العوني رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة

إعادة إنتخاب السيد حميد العوني رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة

السبت, 10 أبريل, 2021 - 19:22

سلا – جرى ، اليوم السبت ، إعادة إنتخاب السيد حميد العوني ،بالإجماع، رئيسا للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة لولاية تمتد لأربع سنوات (2021-2024)، وذلك خلال الجمع العام العادي للجامعة الذي انعقد بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا.

وجاء انتخاب السيد العوني مجددا على رأس الجامعة، عقب تصويت ممثلي الأندية والجمعيات والعصب الجهوية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة المشاركة في أشغال الجمع العام العادي.

وتشكل المكتب المديري للجامعة، الذي تم انتخابه بهذه المناسبة، فضلا عن الرئيس من 14 شخصا يمثلون مختلف الأندية والجمعيات والعصب الجهوية المهتمة برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وتم خلال الجمع العام المصادقة  على التقارير الأدبية والمالية للمواسم الرياضية 2017-2018 ، و2018-2019 ، و2019-2020 ، وكذا التداول في مشروع ميزانية السنة المالية المقبلة، ومناقشة العديد من النقاط التي تروم الرفع من مستوى الممارسة الرياضية وتأهيل العنصر البشري وضمان تكوين رياضي في أحسن الظروف.

وقال السيد العوني ، في كلمة بالمناسبة، إن برنامج عمل الجامعة للفترة المقبلة، الذي يدخل في إطار التقيد بعقد الأهداف الذي يربط الجامعة بوزارة الشباب والرياضة ، يروم بالأساس تكريس الحكامة الجيدة وتحسين التدبير المالي للجامعة ، وتحديث التدبير الإداري في أفق الرفع من مستوى الرياضيين وتوسيع قاعدة الممارسين الذين يشكلون الركيزة الأساسية للجامعة.

كما يستهدف البرنامج المستقبلي للجامعة، يضيف العوني، تنظيم أيام دراسية ولقاءات تحسيسية لتطوير الممارسة الرياضية، وتنظيم تظاهرات رياضية وطنية وجهوية بشراكة مع العصب والعديد من الشركاء لتحسين مستوى الممارسين في مختلف الرياضات، وكذا التنقيب عن المواهب الرياضية لضمان مشاركة مشرفة في مختلف التظاهرات الرياضية الوطنية والدولية.

وبعد أن أكد على الدور المحوري للعصب الجهوية في تفعيل مخطط عمل الجامعة، دعا السيد العوني إلى الانخراط الإيجابي لكل مكونات الجامعة لضمان نجاح تنزيل محاور برنامج العمل ، والمشاركة الفعالة في البرنامج الوطني (البطولة والكأس) وبرنامج التكوين، وإغناء النقاش البناء والمستمر في ما يخص التطوير والرقي بعمل الجامعة للمستوى المنشود.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة تأسست سنة 1984 ، وتضم في عضويتها الأندية والجمعيات التي تمارس الأنشطة الرياضية الخاصة بالأشخاص المعاقين بالمغرب.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.