آخر الأخبار
إعادة فتح منفذ (راس اجدير) الحدودي بين ليبيا وتونس

إعادة فتح منفذ (راس اجدير) الحدودي بين ليبيا وتونس

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 10:41

طرابلس- أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية الليبية، رامي كعال، عن إعادة فتح المعبر الحدودي البري (راس اجدير) بين ليبيا وتونس اليوم الاثنين بعد إغلاق دام أزيد من شهر.وكشف كعال، في تصريح صحفي، أن قرار فتح المعبر اتخذ إثر اتصال بين وزيري الداخلية في البلدين، مشيرا إلى أن لقاء سيجمع غدا بتونس مسؤولين من الجانبين لبحث القضايا الأمنية العالقة، وتلك المتعلقة بنشاط التهريب في الاتجاهين، والضمانات التي تكفل السير العادي بهذه النقطة الحدودية.

وكان مدير معبر راس اجدير، عن الجانب الليبي، العقيد جرافة ، قد عزا قرار إغلاق المعبر الى “تعرض مواطنين ليبيين دخلوا الأراضي التونسية عبر المنفذ للإهانة وتكسير السيارات بمنطقة بن قردان، مما يعد خرقا لاتفاق أمني سبق التوصل اليه”.

ويعد معبر (راس اجدير) منفذا رئيسيا لتنقل الأشخاص وانسياب السلع بين ليبيا وتونس، وقد تسبب إغلاقه المتكرر في احتجاجات وتوترات أمنية في منطقة (بن قردان) المتاخمة للأراضي الليبية.

اقرأ أيضا

الناظور.. وكالة الحوض المائي لملوية تعقد مجلسها الإداري برسم 2023

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 20:00

عقدت وكالة الحوض المائي لملوية، اليوم الثلاثاء بالناظور، مجلسها الإداري برسم 2023، برئاسة الكاتب العام لوزارة التجهيز والماء، المصطفى فارس.

المغرب يؤكد على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استخدام أنظمة الأسلحة ذاتية التشغيل

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 19:42

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الثلاثاء بفيينا، على الحاجة إلى آلية دولية تنظم استعمال منظومات الأسلحة ذاتية التشغيل، مجددا التزام المغرب بالدعم البناء لتنظيم استخدامها.

مناخ: لقاء تواصلي يسلط الضوء على الزراعة الحافظة بالملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 18:19

شكلت أهمية الزراعة الحافظة في سياق التحديات المناخية محور لقاء تواصلي بعنوان “حوار العلم-السياسة”، عقد في إطار الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2024)، التي أقيمت فعالياتها بمكناس من 22 إلى 28 أبريل الجاري.