آخر الأخبار
إعطاء انطلاقة الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف بالمحمدية

إعطاء انطلاقة الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف بالمحمدية

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2013 - 13:37

مبعوث الوكالة: سعد أبو الدهاج

المحمدية – أعطيت، صباح يوم الثلاثاء، انطلاقة الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف لموسم 2013، التي تحتضنها مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية في الفترة ما بين ثاني وسابع شتنبر الجاري.
ويتباري خلال هذه الدورة أحد عشر ناديا وطنيا (104 هواة) يمثلون أندية الغولف الملكي بأكادير (10 لاعبين) ونادي غولف النورس الدار البيضاء، الذي يشارك لأول مرة (10 لاعبين) والغولف الملكي لابنسليمان (7 لاعبين) والغولف الملكي بالجديدة (9 لاعبين – 7 ذكور و2 إناث) والغولف الملكي بالقنيطرة (10 لاعبين) والغولف الملكي بمراكش، الفائز بلقب الدورة الثامنة 2011 (10 لاعبين) والغولف الملكي بمكناس (8 لاعبين) والغولف الملكي الجامعي بسطات (10 لاعبين) والغولف الملكي بطنجة (10 لاعبين) والغولف الملكي دار السلام بالرباط، الحائز على سبعة ألقاب (10 لاعبين)، والغولف الملكي أنفا المحمدية، الفائز بالدورة الرابعة 2007 (   10  لاعبين).
وما يزال نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط يحتفظ بالرقم القياسي في عدد الفوز بكأس العرش، إذ أحرز سبعة ألقاب، منها لقب الدورة الأولى من هذه المنافسات.
وقال مدير الدورة عبد اللطيف البشري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن السمة الجماعية لتظاهرة كأس العرش تشجع على إذكاء روح الفريق واللعب الجماعي الذي تتطلبه المنافسات، مؤكدا على أن الأداء الفردي يظل أمرا لا غنى عنه.
وتعد هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة بين الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني ووزارة الشباب والرياضة، فرصة للأندية المشاركة من أجل التألق على الساحة الوطنية ومحاولة وقف هيمنة بعض الأندية، كما تعتبر موعدا أساسيا بالنسبة للأندية التي تجتمع في إطار حميمي تجري فيه المنافسات، بالإضافة إلى تعزيز اللقاءات المباشرة والتواصل في ما بين الأندية.
وستتواصل الأدوار التمهيدية لمنافسات كأس العرش لهذه السنة 2013 غدا الأربعاء على طريقة (سطروك بلاي)، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي 5 و 6 على أن تقام مبارتا الترتيب من أجل المركز الثالث والنهاية يوم 7 شتنبر الجاري.

اقرأ أيضا

انطلاق فعاليات الدورة ال29 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:17

انطلقت، مساء السبت بسينما إسبانيول بتطوان، فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بحضور ثلة من مهنيي الفن السابع وشخصيات من عالم الثقافة والفنون.

المعرض الدولي للفلاحة 2024: توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل روؤس الماشية

الأحد, 28 أبريل, 2024 في 10:05

جرى يوم السبت بمكناس، حفل توزيع الجوائز على المربين الفائزين في مسابقات اختيار أفضل رؤوس الماشية في المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في دورته السادسة عشرة، الذي نظم تحت رئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

غواتيمالا سيتي.. توشيح سفير غواتيمالي سابق بالرباط بالوسام الملكي من درجة قائد

السبت, 27 أبريل, 2024 في 21:49

تم بمدينة غواتيمالا، توشيح السفير السابق لجمهورية غواتيمالا بالمغرب، السيد إيريك إستواردو إسكوبيدو أيالا، بالوسام الملكي من درجة قائد، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمنحه إياه إثر انتهاء مهمته الدبلوماسية بالمملكة.