آخر الأخبار
إفران.. افتتاح مركز الاصطياف الخاص بموظفي وموظفات وزارة الاقتصاد والمالية في حلته الجديدة

إفران.. افتتاح مركز الاصطياف الخاص بموظفي وموظفات وزارة الاقتصاد والمالية في حلته الجديدة

الجمعة, 12 يوليو, 2019 - 23:57

إفران- جرى، أمس الجمعة بإفران، افتتاح مركز الاصطياف “الأرز” التابع لمؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، بعد إعادة تهيئته تماشيا مع استراتيجية المؤسسة الرامية إلى النهوض بالعمل الاجتماعي واستجابة لحاجيات وتطلعات منخرطي ومنخرطات المؤسسة.

وتضم هذه المنشأة الجديدة 18 شقة من مختلف المساحات (6 صغيرة و6 متوسطة و6 كبيرة)، مزودة بأحدث التجهيزات المماثلة لتلك المتواجدة بالإقامات السياحية الفاخرة. كما يتواجد بالمنشأة الاصطيافية حوضان للسباحة، إضافة إلى فضاء أخضر فسيح وموقف للسيارات.

وسيستفيد سنويا من خدمات هذا المركز، في مرحلة أولى، حوالي 2000 مستفيد ومستفيدة من موظفي وزراة الاقتصاد والمالية المنخرطين بالمؤسسة، إضافة إلى المتقاعدين وأسرهم، في أفق بلوغ ستة آلاف مستفيد ومستفيدة خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وبالمناسبة، أكد مدير المؤسسة، السيد حكيم فيرادي، أن خدمة الاصطياف تعتبر من الخدمات المهمة التي تقدمها المؤسسة لفائدة كافة المنخرطات والمنخرطين، إذ تتيح لهم الاستفادة من هذه الخدمة طيلة فترات السنة، خاصة خلال فترة العطل وموسم الصيف.

وأضاف السيد فيرادي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤسسة ارتأت أن تفتتح أبواب المركز في وجه منخرطي ومنخرطات المؤسسة ممن لهم أبناء في وضعية إعاقة، بهدف تمكين هذه الفئة من الاندماج في محيطها وفي الحياة العملية من خلال الأنشطة المبرمجة.

وأشار إلى أن المؤسسة ستعمل مستقبلا على تهيئة باقي مراكز الاصطياف التابعة لها حتى “يتسنى لنا إسداء خدمات ترقى إلى مستوى تطلعات كافة المنخرطات والمنخرطين بالمؤسسة”.

وتتوفر مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وزارة الاقتصاد والمالية على شبكة مهمة من مراكز الاستجمام والاصطياف توجد عبر التراب الوطني في كل من سيدي بوزيد وكابونيغرو وإفران.

يذكر أن افتتاح هذا المركب السياحي يندرج في إطار تفعيل التوصيات المبثقة عن لجنة التوجيه والمراقبة التابعة للمؤسسة في 28 نونبر 2018، لاسيما في شقها المرتبط بتجويد خدمة الاصطياف العائلي. وتتعلق هذه التوصيات أساسا بإدراج خدمات جديدة وكذا بتنمية الموارد المالية للمؤسسة ضمانا لاستدامة هذه الموارد وديمومة عملية إسداء خدمات اجتماعية تتسم بالشمولية والجودة.

اقرأ أيضا

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

السجن المحلي الجديدة 2 .. ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء” لا أساس لها من الصحة (بيان توضيحي)

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:43

أكدت إدارة السجن المحلي الجديدة 2، اليوم الجمعة، أن ادعاءات سجين سابق ب “تجويع السجناء”، “لا أساس لها من الصحة”.